تشرين السوري يهزم النجمة بثلاثية

فاز نادي تشرين السوري على النجمة اللبناني 3-1 يوم الثلاثاء على ستاد نادي المحرق في المحرق، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2022. وسجل علي بشماني (26) ونديم صباغ (42) ومحمد كامل كواية (45+1) أهداف تشرين، في حين أحرز جوزيف أنساه (70) هدف النجمة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً الرفاع الشرقي البحريني مع هلال القدس الفلسطيني على نفس الملعب.

ويتصدر الرفاع ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام تشرين والنجمة الذين لعبا ثلاث مباريات، مقابل نقطة لهلال القدس.

ودخل النجمة المباراة وهو يبحث عن تحقيق انتصار يضمن له تأمين بطاقة التأهل إلى قبل نهائي منطقة الغرب، ولكن مجريات الدقائق الأولى جاءت خالية من الإثارة، وكانت أخطر الفرص عندما حاول مدافع تشرين يوسف الحموي إبعاد الكرة إثر ركلة ركنية ولكنها ذهبت ساقطة لترتطم بالعارضة وتتحول إلى ركلة ركنية ثانية (13).

في المقابل كانت أبرز فرص تشرين عندما أرسل زكريا العمري تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى نصوح نكدلي غير المراقب ليلعب كرة رأسية مرت خطيرة بجوار القائم (24).

ولكن تشرين تمكن من افتتاح التسجيل بعدما انطلق محمد كامل كواية على الجناح الأيسر وأرسل تمريرة عرضية وصلت على باب المرمى إلى علي بشماني ليحولها في الشباك (26).

وبعد هذا الهدف حاول النجمة الانطلاق نحو الهجوم من أجل تعديل النتيجة، ولكن تشرين سجل الهدف الثاني بواسطة نديم صباغ عبر ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة (42). قبل أن تضيع فرصة إضافة الهدف الثالث عبر تسديدة كواية التي ارتدت من العارضة (44).

وعاد كواية ليعوض هذه الفرصة عبر تسجيل الهدف الثالث للفريق السوري، بعدما وصلته تمريرة بشماني داخل المنطقة ليسدد من اللمسة الأولى في سقف المرمى (45+1).

مع انطلاق الشوط الثاني بادر النجمة إلى الهجوم في محاولة لتعديل النتيجة، ولكن لاعبي الفريقي عانوا في اختراق التنظيم الدفاعي لتشرين. وكانت أبرز فرص الفريق عبر ركلة حرة مباشرة سددها كريم أبو زيد لتمر بجوار القائم (55).

ووسط محاولات الفريق اللبناني كاد تشرين يخطف الهدف الرابع بعدما انطلق نكدلي في هجمة سريعة وأرسل تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت أمام بشماني الذي تابعها لكنها ذهبت سهلة في أحضان الحارس علي حلال (67).

وتمكن النجمة من تقليص الفارق عبر ركلة حرة مباشرة من قوس منطقة الجزاء نفذها جوزيف أنساه متقنة وجميلة من فوق الحائط الدفاعي لتعانق الشباك (70).

في الدقائق المتبقية كان تشرين الطرف الأخطر، وسنحت له أكثر من فرصة لزيادة غلة الأهداف، ولكن دون تغيير على النتيجة.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة