الانصار يسقط برباعيةأمام السيب العماني

فاز نادي السيب العماني على الأنصار اللبناني 4-0 يوم الثلاثاء على ستاد السيب في مسقط، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2022. وسجل خالد البريكي (12 و44) وعيد الفارسي (41) وعلي البوسعيدي (89 من ضربة جزاء) أهداف الفوز لصالح نادي السيب.

وتصدر السيب مؤقتاً ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط من مباراتين للكويت، و3 لجبلة ونقطة للأنصار.

بدأت مجريات اللقاء بوتيرة سريعة، خاصة من جانب فريق السيب الذي هدد مرمى منافسه مبكراً بعدما مرر أحمد السيابي كرة عرضية أرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى عبد العزيز المقبالي الذي سدد كرة بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيسر (5).

واصل الفريق العُماني ضغطه على مرمى نظيره الأنصار، لينجح في افتتاح التسجيل عندما أرسل الظهير الأيسر باسل الرواحي كرة عرضية عالية من ركلة حرة مباشرة على الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء حاول مدافع الأنصار إشاكا ديارا إبعادها لكن الكرة ارتدت من قدم خالد البريكي واستقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس نزيه أسعد (11).

وأهدر السيب فرصة خطيرة أخرى بعدما مرر علي البوسعيدي كرة بينية بين المدافعين باتجاه محسن الغساني الذي سدد كرة أرضية بقدمه اليمنى من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء مرّت قريبة بجوار القائم الأيسر (26).

وتمكن الفريق العُماني من مضاعفة تقدمه بالهدف الثاني من هجمة مُتقنة قادها الغساني الذي مرر كرة بينية باتجاه السيابي على الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء ليرسلها بدوره عرضية أرضية وصلت إلى القادم من الخلف عيد الفارسي الذي سدد الكرة بقدمه اليمنى من وسط منطقة الجزاء في سقف المرمى داخل الشباك (40).

وسدد الغساني كرة قوية بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء تألق حارس مرمى الأنصار أسعد في إبعادها إلى ركلة ركنية (43).

واستغل السيب الدربكة الواضحة في صفوف الفريق اللبناني ليعزز تقدمه بالهدف الثالث عندما نفذ السيابي الركلة الركنية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها المدافع البريكي وحوّلها برأسه من منتصف المربع إلى أسفل الزاوية اليسرى لتسكن الشباك محرزاً الهدف الثاني له والثالث لفريقه قبل نهاية الشوط الأول من اللقاء (44).

ودخل فريق الأنصار الشوط الثاني بقوة في محاولة لتقليص الفارق، وسنحت له فرصة خطيرة عندما سدد علي طنيش كرة قوية بقدمه اليمنى من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء تصدى لها حارس السيب أحمد الرواحي (49).

ثم أضاع الفريق اللبناني فرصة خطيرة أخرى عندما أرسل الظهير الأيمن نصار نصار كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء مرّت من أمام المهاجم كريم درويش (65).

في المقابل سدد الغساني لاعب السيب كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء تألق حارس المرمى أسعد في إبعادها بأطراف أصابعه إلى ركنية (73).

وفي الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء حصل الفريق العُماني على ضربة جزاء بعدما عرقل مدافع الأنصار خالد علي لاعب السيب تميم البلوشي داخل الصندوق، انبرى لها علي البوسعيدي وسددها ببراعة على يمين حارس المرمى أسعد داخل الشباك (89).

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز السيب على جبلة 1-0 وتعادل الأنصار مع الكويت 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز الكويت على السيب 2-1 وجبلة على الأنصار 1-0.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

المصدر: the-afc.com

ذات صلة