غوارديولا يدخل تاريخ الدوري الإنكليزي

تُوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الثامنة في تاريخه بينها أربع مرات في آخر خمسة مواسم وذلك قلب تأخره بهدفين إلى فوز 3/2 على ضيفه أستون فيلا يوم الأحد وذلك رغم فوز ليفربول ملاحقه المباشر 3/1 على وولفرهامبتون واندرارز في التوقيت ذاته.

وقالت إحصائيات OPTA إن غوارديولا بات أكثر مدرب يحرز لقب الدوري في البطولات الخمس الأوروبية الكبرى بعدما توج مع مانشستر سيتي بلقبه العاشر للدوري منذ بدء مسيرته مع الأندية الكبرى بقيادة برشلونة في موسم 2008/2009.

وفاز غوارديولا بعشرة ألقاب في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا (الدوري الإنكليزي والفرنسي والألماني والإيطالي والإسباني، وذلك أكثر من أي مدير فني آخر.

وحصد غوارديولا لقب الدوري الإسباني ثلاث مرات خلال أربعة مواسم قضاها في ”كامب نو“ بالإضافة إلى ذلك فاز مع العملاق الكتالوني بلقب كأس السوبر الإسباني ثلاث مرات بالإضافة إلى كأس الملك وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرتين لكل بطولة.

وبعد ذلك توج مع بايرن ميونخ بلقب البوندسليغا ثلاث مرات لكن دون الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وهو ما ينقصه مع مانشستر سيتي حتى الآن.

وقالت إحصائيات ”سكواكا“ على ”تويتر“ إن غوارديولا أصبح أول مدير فني غير بريطاني في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز يحرز اللقب أربع مرات.

ونال مانشستر سيتي لقبه التاسع منذ تولي غوارديولا تدريبه في 2016 ليصبح ثاني أنجح مدرب في عصر الدوري الممتاز متقدما على جوزيه مورينيو وآرسين فينغر بعد أن فاز كل منهما بثلاثة ألقاب، بينما حصد السير أليكس فيرغسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد 13 لقبا خلال الفترة التي قضاها مع الفريق.

ذات صلة