أدوريز يقود بلباو للفوز على برشلونة في افتتاح الليغا

خسر برشلونة حامل اللقب 1-صفر أمام مضيفه أتليتيك بيلباو في أوّل هزيمة له بالمباراة الافتتاحيّة للدوري الإسباني خلال 11 عاما بفضل هدف رائع للمهاجم المخضرم أريتز أدوريز في وقت متأخّر الجمعة.

ونزل أدوريز (38 عاما) بديلا في الدقائق الأخيرة وجعل برشلونة يدفع ثمن الفرص التي أهدرها عندما ارتقى في الهواء ليسدّد كرة مذهلة سكنت الشباك في الدقيقة 89.

وغاب ليونيل ميسي قائد برشلونة للإصابة لكن البطل دفع بالوافدين الجديدين المهاجم أنطوان غريزمان ولاعب الوسط فرينكي دي يونغ القادمين بنحو 200 مليون يورو.

وافتقد برشلونة الفاعليّة أمام بيلباو متقد الحماس رغم أن الفريق الزائر كان قريبا من التسجيل قبل الاستراحة.

وسدّد لويس سواريز في القائم في الشوط الأول مستغلا خطأ فادحا في التمرير من أوناي لوبيز لكن المهاجم غادر الملعب سريعا للإصابة كما سدّد البديل رافينيا في العارضة.

وتحسّن برشلونة في الشوط الثاني بعد أن أخرج المدرب إرنستو بالبيردي لاعب الوسط الشاب كارليس ألينيا ودفع بصاحب الخبرة إيفان راكيتيتش وقضى معظم الوقت في نصف ملعب الفريق المضيف.

واقترب راكيتيتش ورافينيا من هزّ الشباك لكن برشلونة تعرّض لصدمة على يد أدوريز أحد أكثر اللاعبين المحبوبين في إسبانيا والذي أعلن أنه سيعتزل في نهاية الموسم الجاري.

وقال أدوريز للصحفيين “أحيانا تكون كرة القدم جميلة جدا عندما لا تتوقّع أن تصلك الكرة بهذا الشكل ثم تسدّدها نحو الشباك”.

وأضاف “برشلونة هو أفضل فريق ومن الصعب التفوّق عليه في كلّ فترات المباراة ولكننا عرفنا كيف ندخر طاقتنا”.

وهذه أول خسارة لبرشلونة في افتتاح الموسم منذ 2008 حين خسر أمام نومانسيا في فترة المدرب بيب غوارديولا لكنه تعافى وأنهى الموسم بتحقيق الثلاثيّة.

وقال جيرار بيكي مدافع برشلونة “هذا ملعب صعب وهذا يوضّح مدى صعوبة المسابقة”.

وأضاف “لم نلعب بالشكل المعتاد وفرضوا الكثير من الضغط علينا واذا لم تكن في أفضل حالة أمام فريق مثل أتليتيك ستتعثّر”.

المصدر: رويترز

ذات صلة