مانشستر سيتي بطلًا للدوري الإنكليزي

تُوج نادي مانشستر سيتي بطلًا للدوري الإنكليزي الممتاز للموسم الحالي 2021/2022 يوم الأحد. وجاء تتويج مانشستر سيتي باللقب بعد الفوز الذي حققه على ضيفه أستون فيلا، بنتيجة 3/2 على ملعب الاتحاد في الجولة الـ38 والأخيرة.

ورفع الفوز رصيد مانشستر سيتي إلى 93 نقطة من 38 مباراة، وحقق الفريق الفوز 29 مرة، وتعادل 6 مرات، وخسر في 3 مناسبات.

وتُوج مانشستر سيتي باللقب للمرة الثامنة في تاريخه، والخامسة في آخر 10 مواسم، ومانشستر يونايتد هو أكثر نادٍ تتويجًا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 لقبًا، مقابل 19 لقبًا لليفربول، و13 لآرسنال، و9 ألقاب لإيفرتون، و8 ألقاب لمانشستر سيتي.

وحقق ليفربول الفوز على ضيفه وولفرهامبتون 3/1، على ملعب أنفيلد. وافتتح بيدرو نيتو التسجيل لوولفرهامبتون في الدقيقة الثالثة، قبل أن يعادل ساديو ماني لليفربول في الدقيقة 24، ثم سجل النجم المصري محمد صلاح هدف التقدم للريدز في الدقيقة 84، ووقع أندي روبرتسون هدف فوز ليفربول في الدقيقة 89.

ومن المقرر أن يلعب ليفربول مع ريال مدريد، يوم السبت المقبل، في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للموسم 2021/2022 على ملعب ملعب فرنسا في باريس.

وبعد أن نال ليفربول لقبي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وكأس الاتحاد الإنجليزي، يأمل في الفوز على ريال مدريد، والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في التاريخ، ليتعادل مع ميلان ثاني أكثر نادٍ تتويجًا باللقب.

المصدر: وكالات

ذات صلة