شرطة إشبيلية تحذر من غزو جماهيري في نهائي الدوري الأوروبي

حذر قائد الشرطة الإسبانية من إمكانية حدوث ”مشاكل خطيرة“ حيث تستعد مدينة إشبيلية الجنوبية لاستضافة 150 ألف متفرج من مشجعي رينجرز وآينتراخت فرانكفورت؛ لحضور نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم الأربعاء.

وتوقع خوان كارلوس كاسترو إستيفيز، القائد العام للشرطة لأمن المواطنين، حضور نحو مئة ألف مشجع لرينجرز و50 ألفا من فرانكفورت، حيث يتنافس الفريقان على اللقب المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي الوقت الذي تحذر فيه الشرطة من أن عملية حفظ الأمن ستكون واحدة من ”أصعب التحديات التي واجهتها على الإطلاق“، لكن كاسترو يثق في أن المباراة النهائية ستمر دون مشاكل كبيرة.

وتم تخصيص عشرة آلاف تذكرة لكل فريق في النهائي على استاد رامون سانشيز-بيزخوان الذي يسع 42 ألف متفرج.

ويخوض رينجرز أول نهائي أوروبي منذ نهائي الدوري الأوروبي 2008 عندما خسر أمام زينيت سان بطرسبرغ في مانشستر خلال مباراة شهدت أحداث عنف جماهيري.

ولم يتوج الفريق الاسكتلندي بأي لقب أوروبي منذ 50 عاما، بينما يسعى آينتراخت فرانكفورت لإنهاء انتظار دام 42 عاما من أجل التتويج الأوروبي بعد فوزه بكأس الاتحاد الأوروبي 1980.

ونشرت القوات الإسبانية 3100 من ضباط الشرطة الوطنية في إشبيلية، حيث تم إعداد ثلاث مناطق للمشجعين.

ومن أجل تقليل مخاطر المواجهة بين جماهير الناديين، سيتم فصلهما في مناطق تبعد كل منهما عن الأخرى 5.5 كيلومتر قبل انطلاق المباراة.

المصدر: وكالات

ذات صلة