رومان أبراموفيتش يعرقل صفقة بيع تشيلسي

دخلت عملية صفقة بيع تشيلسي منعطفا جديدا، حيث أصبحت الحكومة البريطانية الآن ”قلقة للغاية“ من أن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي سيكون ”على استعداد لترك تشيلسي ينهار“.

ووافق تحالف يقوده المستثمر الأمريكي تود بويلي على شروط استحواذ على النادي اللندني بقيمة 4.25 مليار جنيه إسترليني لإنهاء حقبة أبراموفيتش، لكن، هناك الآن ”قلق“ في مجلس الوزراء من أن الصفقة قد تكون معرضة لخطر ”الانهيار“ بسبب رفض أبراموفيتش للبيع المقترح.

ومع حلول الموعد النهائي للصفقة بعد أسبوعين، واجهت المفاوضات عقبة أخرى بشأن 1.6 مليار جنيه استرليني تدين بها الشركة الأم لتشيلسي إلى شركة يشتبه في صلاتها بأبراموفيتش.

وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية إن الحكومة تقول إنها كانت ”واضحة طوال الوقت“ من أنها لن تؤيد أي صفقة قد تؤدي في نهاية المطاف إلى حصول أبراموفيتش على أرباح من عملية البيع.

ونفى أبراموفيتش مؤخرًا أنه تراجع عن تعهده بشطب ديون تشيلسي لديه، لكن مصدرًا حكوميًا أشار يوم الاثنين إلى أنه ”على الرغم من الالتزام بتخصيص جميع العائدات للأغراض الخيرية، يبدو أن أبراموفيتش غير مستعد لتقديم نفس الالتزامات القانونية“.

ويعمل تشيلسي بموجب ترخيص خاص بعد معاقبة أبراموفيتش.

وينتهي هذا الترخيص في 31 مايو/أيار الحالي، مع ضرورة موافقة الحكومة وسلطات كرة القدم على أي صفقة لبيع النادي.

وقال مصدر حكومي إنهم سيواصلون الحديث والعمل من خلال تعقيدات عملية الاستحواذ. ولكن، هناك الآن ”قلق خطير للغاية في الحكومة من أن الصفقة قد تنهار وأن رومان أبراموفيتش مستعد في النهاية لترك تشيلسي ينهار“.

المصدر: وكالات

ذات صلة