سيتي يتعثر ويشعل الصراع على اللقب

تحولت مباراة مانشستر سيتي حامل اللقب على أرضه أمام أستون فيلا في الجولة الأخيرة من الموسم الحالي إلى حاسمة، وقد يحتفل بعدها بالاحتفاظ بلقبه في حال فوزه، وذلك بعد تعادله 2/2 خارج أرضه مع ويستهام يونايتد في الجولة قبل الأخيرة يوم الأحد.

وتأخر مانشستر سيتي بهدفين في الشوط الأول على ملعب ويستهام بفضل ثنائية جارود بوين، لكن جاك غراليش قلص الفارق بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني قبل أن يدرك فلاديمير كوفال التعادل للضيوف بالخطأ في مرماه في الدقيقة 49.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 90 نقطة قبل جولة واحدة على النهاية يخوضها في ملعب الاتحاد يوم الأحد المقبل، بينما يخوض منافسه اللدود ليفربول الذي يملك 86 نقطة مباراتين.

ويحتاج ليفربول إلى الفوز على ملعب ساوثامبتون يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة قبل الأخيرة ثم على ضيفه ولفرهامبتون واندرارز في الجولة الأخيرة يوم الأحد المقبل.

في حال فوز مانشستر سيتي على أستون فيلا يتوج باللقب في كل الأحوال نظرا لأن رصيده سيصبح 93 نقطة وهو رصيد لا يمكن لليفربول (86 نقطة) الوصول إليه حتى في حال فوزه في المباراتين المقبلتين.

وفي حال تعادل مانشستر سيتي مع أستون فيلا سيصل رصيده إلى 91 نقطة وحينها فوز ليفربول في آخر مباراتين يمنحه اللقب لأنه سيصل إلى 92 نقطة بينما يملك حاليا سبعة أهداف فارق عن ليفربول.

وفارق النقاط قد يكون حاسما في التتويج باللقب في حال خسارة مانشستر سيتي وفوز وتعادل ليفربول في المباراتين لأن حينها سيصبح رصيد الفريقين 90 نقطة وفي هذه الحالة يجب على ليفربول تسجيل 7 أهداف على الأقل في المباراتين دون أن يسكن شباكه أي هدف.

المصدر: وكالات

ذات صلة