هالاند يمكنه الرحيل عن مانشستر سيتي في 2024

ذكرت وسائل إعلام أن عقد إيرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي يتضمن بندا يتيح له الرحيل في الموسم الثالث من عقده عام 2024 مقابل دفع 150 مليون يورو، وهو شرط كان قد وضعه أيضا في عقده مع فريقه السابق بروسيا دورتموند.

ووافق هالاند على الانتقال إلى مانشستر سيتي في وقت سابق من الأسبوع الحالي ما يعني أن مباراته في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني السبت المقبل في مواجهة الضيف هيرتا برلين المهدد بالهبوط ستكون الأخيرة له مع ناديه الحالي المنتمي إلى منطقة وادي الرور.

وبرحيل هالاند (21 عاما) الذي أحرز 85 هدفا في 88 مباراة خاضها في جميع المنافسات مع بروسيا دورتموند منذ 2020 تخسر البطولة الألمانية عنصرا متميزا بكل المقاييس.

وقالت صحيفة AS الإسبانية إن عملية انتقال هالاند لمانشستر سيتي استغرقت عدة أشهر وقادها عمل عمر برادة مدير عمليات النادي وتكسيكي بيجيريستين مدير كرة القدم بشكل رائع، حيث توطدت العلاقات بينهما مع اللاعب ووالده حتى اقتنع كلاهما.

وعلى الرغم من المنافسة الكبيرة مع ريال مدريد، عرف سيتي كيفية ترتيب أوراقه وتعامل مع العملية ببراعة كبيرة، حيث يمكن أيضًا اعتبار الأرقام التي أبرم بها الصفقة إيجابية.

كما علمت AS، فإن النادي الإنكليزي سيدفع لدورتموند 60 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي، وليس 75 مليون كما تم تسريبه في وقت ما، أتاح اتفاق اللاعب مع بروسيا المغادرة مقابل سعر معقول للغاية بالنظر إلى أن قيمته السوقية تبلغ 200 مليون يورو يضاف إلى ذلك عمولة وكيل أعماله وكذلك والده والتي بلغت في النهاية 30 مليون يورو (دفعتان بقيمة 15).

المصدر: وكالات

ذات صلة