مانشستر سيتي يقترب من معانقة اللقب

اقترب مانشستر سيتي من تحقيق لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، بفوزه العريض على مضيفه وولفرهامبتون بخمسة أهداف مقابل هدف، في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة والثلاثين. وفي ليلة توهج دي بروين افتتح النجم البلجيكي أهداف السيني في الدقيقة 7، ولكن نجح لياندير في التعادل سريعا لوولفرهامبتون بالدقيقة 11.

ولم ينتظر دي بروين طويلا حيث أضاف الهدفين الثاني والثالث في الدقائق 16 و24 لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بثلاثية نظيفة.
وفي الشوط الثاني نجح دي بروين في تسجيل السوبر هاتريك بهدفه الرابع في الدقيقة 60. وفي الدقيقة 84 سجل رحيم سترلينغ الهدف الخامس في المباراة.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد مانشستر سيتي للنقطة 89 في صدارة جدول ترتيب المسابقة، فيما توقف رصيد ولفرهامبتون عند 50 في المركز الثامن.

كما اقترب ليدز يونايتد أكثر من الهبوط عقب استقبال أهداف من ميسون ماونت وكريستيان بوليسيك وروميلو لوكاكو خلال فوز سهل لتشيلسي 3-صفر.

كانت النتيجة مهمة للفريقين، إذ احتاج تشيلسي خمس نقاط إضافية لضمان إنهاء الموسم بالمربع الذهبي قبل زيارته للشمال، بينما يصارع ليدز من أجل النجاة من الهبوط.

وتعني الهزيمة الثالثة على التوالي بقاء ليدز في مراكز الهبوط برصيد 34 نقطة من 36 مباراة بالتساوي مع بيرنلي صاحب المركز 17، الذي تتبقى له مباراة، لتصبح مواجهة الأحد ضد برايتون أند هوف ألبيون محورية لفريق المدرب جيسي مارش.

وبهذا الانتصار الأول في أربع مباريات يحتل فريق المدرب توماس توخيل المركز الثالث برصيد 70 نقطة، متقدما بأربع نقاط على آرسنال رابع الترتيب، وثماني نقاط عن توتنهام هوتسبير الخامس في الجدول.

واتفورد ينهي سلسلة كارثية على ملعبه بتعادل مع إيفرتون

أنهى واتفورد، الذي هبط للدرجة الثانية، سلسلة من 11 هزيمة متتالية على أرضه بتعادل مع إيفرتون بدون أهداف في مباراة متواضعة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأربعاء، ليحرم الزوار من فرصة للابتعاد أكثر عن منطقة الخطر.

وكانت أخطر فرص اللقاء من ديماراي جراي لاعب إيفرتون حين سدد خارج المرمى من مسافة قريبة ليحافظ واتفورد على نظافة شباكه لأول مرة بملعبه هذا الموسم.

ويملك إيفرتون 36 نقطة من 35 مباراة بفارق نقطتين عن ليدز الأقرب إليه بمراكز الهبوط والذي لعب مباراة أكثر.

ذات صلة