فيرشتابن يخرج منتصرًا أمام لوكلير في ميامي

أحرز ماكس فيرشتابن فوزه الثالث هذا الموسم في بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك بعد أدائه الباهر طوال مسافة سباق جائزة ميامي الكبرى متفوّقًا على شارل لوكلير سائق فيراري.

بعد أن اقتنص المركز الثاني عند الانطلاقة، لم يتطلّب الأمر من فيرشتابن الكثير من اللفّات قبل أن يهجم على غريمه لوكلير بعد معاناة الأخير مبكّرًا مع إطاراته لينتزع منه الصدارة ويبدأ بالابتعاد بوتيرة قويّة.

وبالرغم من دراما سيارة الأمان المتأخّرة نسبيًا والتي أعادت لوكلير إلى دائرة المنافسة، إلّا أنّ فيرشتابن صمد وتمكّن من تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم بعد انتصارَيه السابقين في السعوديّة وإيمولا.

بدوره صمد كارلوس ساينز الإبن ليُحقّق منصّة تتويجه الثانية ويتجاوز سلسلة الخيبات في السباقَين الماضيين، حيث تقدّم على سيرجيو بيريز الذي واجه بعض الدراما على محرّكه في منتصف السباق، وبالرغم من حصوله على إطارات جديدة على عكس منافسيه خلال فترة سيارة الأمان، إلّا أنّ ذلك لم يسمح له بالتقدّم.

وكان جورج راسل أكبر الرابحين من سيارة الأمان، حيث أخّر توقّفه تحسّبًا لسيارة أمان وهو ما وقع بالفعل وسمح له بإجراء وقفة صيانة شبه مجانيّة.

وتقدّم البريطاني على زميله لويس هاميلتون بعد أن تجاوزه على المسار، بينما ارتكب فالتيري بوتاس خطأً مُكلفًا ليخسر مركزين لصالح ثُنائيّ مرسيدس ويحلّ سابعًا أمام إستيبان أوكون.

وذهب المركز التاسع إلى فرناندو ألونسو، بينما أكمل أليكسندر ألبون ترتيب العشرة الأوائل.

المصدر: وكالات

ذات صلة