مانشستر سيتي يبتعد في الصدارة

استغل مانشستر سيتي، حامل اللقب، هدية توتنهام الذي فرض التعادل على ليفربول، بأفضل شكل ممكن، بعدما تغلب 5/0، على ضيفه نيوكاسل يونايتد يوم الأحد، في الجولة الـ36 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وعلى ملعب الاتحاد سجل رحيم سترلينغ الهدف الأول لمانشستر سيتي من ضربة رأس بعد كرة عرضية من جواو كانسيلو. وسجل المدافع إيميريك لابورت الهدف الثاني في الدقيقة 38 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، مستغلًا كرة فشل مارتين دوبرافكا حارس نيوكاسل بصدها. وفي الدقيقة 61 وقع رودريغو هيرنانديز الهدف الثالث لمانشستر سيتي من ضربة رأسية بعد ضرب ركنية لعبها كيفن دي بروين.

وسجل فيل فودين الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 90، قبل أن يعود رحيم سترلينغ الهدف الثاني له والخامس لمانشستر سيتي في الدقيقة 90+3.

وانفرد مانشستر سيتي بالصدارة وفي رصيده 86 نقطة من 35 مباراة، ويتقدم بثلاث نقاط عن ليفربول الثاني، الذي تعادل 11 مع توتنهام.

في المقابل جمّدت الخسارة رصيد نيوكاسل يونايتد عند 43 نقطة من 36 مباراة في المركز الثالث عشر.

وفي المباريات الثلاث الأخيرة لمانشستر سيتي سيلعب مع وولفرهامبتون، وويستهام، وأستون فيلا، في حين من المقرر أن يلعب ليفربول مع أستون فيلا، وساوثهامبتون، وولفرهامبتون.

وعزز آرسنال آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، بعدما تغلب 2/1 على ضيفه ليدز يونايتد. ورفع هذا الفوز رصيد آرسنال إلى 66 نقطة من 35 مباراة في المركز الرابع، ويتأخر بنقطة وحيدة عن تشيلسي صاحب المركز الثالث، ويتقدم الغانرز بـ4 نقاط عن توتنهام.

المصدر: وكالات

ذات صلة