غوارديولا سيمدد عقده مع مانشستر سيتي

عزز خروج مانشستر سيتي المؤلم من دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد من عزم بيب غوارديولا على قيادة النادي الإنكليزي للفوز باللقب القاري لأول مرة.

وعلى الرغم من معاناته من الخروج عندما بدا أنه حجز مكانًا في النهائي، قالت صحيفة ”ميرور“ البريطانية إن غوارديولا أكثر إصرارًا على رفع الكأس مع مانشستر سيتي.

وللتأكيد على هذا الالتزام، بات المدير الفني الإسباني البالغ من العمر 51 عامًا مستعدا للتوقيع على عقد جديد سيبقيه في مانشستر سيتي حتى عام 2025.

وخسر مانشستر سيتي 6-5 في مجموع المباراتين بعد أن استقبلت شباكه هدفين في 91 ثانية، قبل ركلة جزاء لكريم بنزيما في الوقت الإضافي ليخرج حامل لقب الدوري الإنجليزي من المسابقة القارية الأبرز.

وتعني هذه الهزيمة أن غوارديولا لم يفز حتى الآن بدوري أبطال أوروبا في ست محاولات منذ توليه تدريب مانشستر سيتي في 2016.

وأدى فشل غوارديولا الأخير إلى اقتراحات بأن الإسباني قد يقرر إنهاء فترة وجوده في مانشستر سيتي في نهاية الموسم المقبل، عندما ينتهي عقده الحالي.

لكن غوارديولا متحمس للعمل مع المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، الذي من المتوقع أن ينضم إلى النادي هذا الصيف من بروسيا دورتموند في صفقة قيمتها 63 مليون جنيه إسترليني.

وبعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين كمدرب مع برشلونة، لم يرفع غوارديولا الكأس منذ العام 2011، حيث فشل في بايرن ميونخ والآن مع مانشستر سيتي.

ويتقدم مانشستر سيتي بنقطة واحدة على ليفربول في سباق لقب البريميرليغ، لكنه قد يتخلف عن رجال المدير الفني الألماني يورغن كلوب قبل انطلاق المباراة ضد نيوكاسل يوم الأحد، إذا فاز منافسهم على توتنهام في أنفيلد قبل 24 ساعة.

ويعرف غوارديولا أن فريقه يجب أن يتعافى من آلامه الأوروبية ويضمن فوزه باللقب المحلي ليحظى بلقب في موسم ملحمي آخر.

المصدر: وكالات

ذات صلة