آرسنال يسقط يونايتد وسيتي يكتسح واتفورد

أنعش آرسنال، بقيادة المدرب ميكيل أرتيتا، حظوظه في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 65 نقطة بالفوز على مانشستر يونايتد.

ودخل آرسنال المباراة التي أقيمت في معقله، ملعب الإمارات، بقوة ليتقدم بثنائية تفاريس وساكا على يونايتد الذي قلل الفارق بقدم كريستيانو رونالدو، قبل أن ينهي غرانيت تشاكا المباراة بتسديدة صاروخية؛ لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لهدف واحد.

ورفع آرسنال رصيده إلى 65 نقطة في المركز الرابع، بفارق 3 نقاط أمام توتنهام الذي سيواجه برينتفورد اليوم السبت، و 6 نقاط أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس.

من جهته قطع مانشستر سيتي خطوة جديدة نحو الاحتفاظ باللقب بفوزه 5-1 على واتفورد. سجل غابرييل جيسوس أربعة أهداف، وأضاف رودري هدفا، فيما جاء هدف واتفورد من حسن كمارا قبل مرور نصف ساعة من البداية.

وأصبح رصيد سيتي 80 نقطة من 33 مباراة وبفارق أربع نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني الذي خاض 32 مباراة.

إلى ذلك، خطف الهجوم البرازيلي لنيوكاسل يونايتد الأضواء عندما أحرز غويلنتون هدفين وأضاف زميله برونو غيمارايش هدفا في الفوز 3-صفر على نوريتش سيتي المتعثر.

ودفع الفوز نيوكاسل إلى النصف الأعلى من جدول الترتيب في إشارة واضحة إلى انتفاضته المذهلة مع المدرب إيدي هاو الذي قاده لانتصاره الأول على نوريتش في الدوري في 28 عاما.

وأصبح صاحب الأرض قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى الدرجة الثانية إذ يتأخر بثماني نقاط عن منطقة الأمان قبل خمس جولات من النهاية.

وتعرضت محاولات توتنهام هوتسبير في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي لضربة جديدة بعدما تعادل دون أهداف مع برنتفورد. وبعد انتزاع آرسنال المركز الرابع في وقت سابق، كان توتنهام يستطيع العودة للمربع الذهبي عن طريق الانتصار، لكنه ظهر بشكل متواضع وكان محظوظا في الخروج بنقطة واحدة.

المصدر: وكالات

ذات صلة