يويفا سيفرض عقوبات على برشلونة وفرانكفورت

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) تحقيقا في أحداث مباراة برشلونة وآينتراخت فرانكفورت في إياب دور الثمانية للدوري الأوروبي الذي ودعه النادي الكتالوني، بينما سيطرت جماهير النادي الألماني على الملعب تماما، إذ حضر نحو 30 ألف متفرج للمباراة على عكس قواعد (اليويفا).

وقالت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية إن اليويفا سيصدر عقوبات بحق برشلونة وآينتراخت فرانكفورت يوم الإثنين أو الثلاثاء المقبلين، حيث تشير القاعدة بوضوح إلى أنه يجب فصل الجماهير بسهولة داخل الملاعب، لا يمكن اختلاطهم تحت أي ظرف من الظروف، كما حدث في كامب نو وما حدث خلال المباراة يثبت إهمال الناديين.

ويجب أن يعرف آينتراخت فرانكفورت تحركات جماهيره، وهو أمر لم يحدث، من الواضح أن قادة النادي الألماني ليسوا مسؤولين عن تحركات جميع المشجعين، لكن كان ينبغي عليهم التحذير من العواقب، لأنهم يعلمون أن وجود جماهيرهم في ”كامب نو“ يجب ألا يتجاوز الخمسة في المئة التي يلتزم بها كل ناد مضيف لأي مباراة أوروبية لجماهير الضيوف.

من جانبه، يلتزم برشلونة، بصفته منظم المباراة، بالتحكم في طريقة بيع التذاكر، لكن ما ظهر عليه إستاد ”كامب نو“ المملوء بالمشجعين الألمان يثبت مسؤولية قادة برشلونة لأنهم لم يتحكموا في أي وقت من الأوقات في اتجاه تلك التذاكر.

لكن الأبرز بين عقوبات اليويفا سيكون بلا شك من نصيب مباراة أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، حيث فتح اليويفا تحقيقا وسيطلب من الفريقين تحمل المسؤولية والتصرف وفقًا لذلك لأن ما حدث قد تكون له عواقب وخيمة.

المصدر: وكالات

ذات صلة