كوردا إلى الدور الثالث في مونتي كارلو

بلغ الأمريكي سيباستيان كوردا الدور الثالث من بطولة مونتي كارلو ماسترز للتنس بفوزه على الإسباني كارلوس ألكاراث بمجموعتين لواحدة.

وكان النروجي كاسبر رود أكثر توفيقاً من الإسباني وبلغ الدور الثالث بفوزه على الدنماركي الصاعد من التصفيات هولغر رونه 7-6 (7-5) و7-5، ليواجه البلغاري غريغور ديميتروف.

واصل البولندي هوبرت هوركاش، المصنف 14 عالمياً، مشواره في مونتي كارلو وبلغ الدور الثالث لأوّل مرة في ثالث مشاركة له بفوزه على الإسباني بدرو مارتينيس 6-3 و4-6 و6-4.

وانضم الإيطالي لورنتسو سونيغو، المصنف 26 عالمياً، إلى لائحة المصنفين الذين ودّعوا الدورة باكراً بانتهاء مشواره بعد الخسارة 4-6 و4-6 أمام الصربي لاسلو دييري الذي ضرب موعداً مع اليوناني ستيفانوس تسيتيسباس.

وتأهّل أيضاً البلجيكي دافيد غوفان إلى الدور الثالث بفوزه على البريطاني دانيال إيفانز 7-6 (7-3) و6-2.

كما بلغ الدور الثالث الإيطالي يانيك سينر التاسع بفوزه على الفنلندي إميل روسوفووري 7-5 و6-3، ليكون في انتظاره مواجهة صعبة ضد الروسي أندري روبليف الخامس في حال فوز الأخير على الأسترالي أليكس دي مينور.

وبعد تنازله عن لقبه الوحيد في دورات الألف نقطة للماسترز بخسارته في نصف نهائي دورة ميامي أمام رود، واصل البولندي هوبرت هوركاش المصنف 11 مشواره في مونتي كارلو وبلغ الدور الثالث لأول مرة في ثالث مشاركة له بفوزه على الإسباني بدرو مارتينيس 6-3 و4-6 و6-4.

واحتاج هوركاش إلى ساعتين و12 دقيقة لحجز بطاقته الى الدور الثالث حيث سيلتقي إسبانياً آخر هو ألبرت راموس فينولاس الذي أنهى مشوار البريطاني كاميرون نوري المصنف سابعاً بالفوز عليه 6-4 و2-6 و6-4.

وانضم الكندي فيليكس-أوجيه ألياسيم السادس والبريطاني كاميرون نوري السابع الى لائحة المصنفين الذين ودّعوا الدورة باكراً، أبرزهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول الذي خرج من الدور الثاني على يد الإسباني ألخاندرو دافيدوفيتش فوكينا.

وانتهى مشوار أوجيه-ألياسيم بالخسارة أمام الإيطالي لورنتسو موزيتي 2-6 و6-7 (2-7)، ونوري على يد الإسباني ألبرت راموس-فينولاس 4-6 و6-2 و4-6.

كما خرج الإيطالي لورنتسو سونيغو السادس عشر من الدور الثاني بخسارته 4-6 و4-6 أمام الصربي لاسلو دييري الذي ضرب موعداً مع اليوناني ستيفانوس تسيتيسباس الثالث وحامل اللقب.

وتأهّل كلّ من الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الثاني عشر والإسباني بابلو كارينيو بوستا الثالث عشر إلى الدور الثالث، بفوزهما على المجري مارتون فوشوفيتش 6-صفر و7-6 (7-4) والكازخستاني ألكسندر بوبليك 4-6 و7-6 (7-3) و4-3 ثم بالانسحاب توالياً.

كما فاز البلجيكي دافيد غوفان على البريطاني دانيال إيفانز 7-6 (7-5) و6-2.

المصدر: وكالات

ذات صلة