ديوكوفيتش يزيل الصدأ، وفيدرر يتقدم في سينسناتي

ديوكوفيتش يزيل الصدأ، وفيدرر يتقدم في سينسناتي

تجاوز نوفاك ديوكوفيتش بداية متوترة ليهزم سام كويري 7-5 و6-1 في بطولة سينسناتي للتنس للأساتذة ليل الثلاثاء ليعود المصنف الأول عالميا إلى الملاعب لأول مرة منذ فوزه على روجر فيدرر في نهائي ملحمي ببطولة ويمبلدون الشهر الماضي.

وكان فيدرر، البطل في سينسناتي سبع مرات والذي كان يخوض أيضا مباراته الأولى منذ ويمبلدون، أسرع في استعادة إيقاعه، واحتاج إلى 61 دقيقة فقط ليهزم خوان لونديرو 6-3 و6-4 في مباراتهما المسائية التي توقفت في المجموعة الثانية بسبب الأمطار.

ويلتقي ديوكوفيتش مع جون إيسنر أو بابلو كارينيو بوستا في الدور التالي، وتنتظره مواجهة محتملة في دور الثمانية ضد الأسترالي نيك كيريوس. ويلعب فيدرر ضد مواطنه ستانيسلاس فافرينكا أو أندريه روبليف في الدور الثالث.

وتفوق فافرينكا على البلغاري غريغور ديميتروف 5-7 و6-4 و7-6 في مباراة متقلبة بالدور الأول.

وتعافى ديميتروف بعد كسر إرساله مرتين في المجموعة الحاسمة ليتعادل 5-5، وبعد أن كسر فافرينكا الإرسال مجددا نجح اللاعب البلغاري في دفع اللقاء إلى شوط فاصل.

وتقدم اللاعب السويسري 4-صفر لكن ديميتروف كافح مجددا قبل أن يختتم فافرينكا اللقاء بإرسال ساحق.

وتغلب الأمريكي الشاب فرنسيس تيافو على الفرنسي جايل مونفيس 7-6 و6-3 وانتفض الكندي دينيس شابوفالوف ليهزم البرتغالي جواو سوزا 2-6 و6-3 و6-2.

 

وعند السيدات، تغلبت فينوس وليامز المصنفة الأولى على العالم سابقا، على كيكي بيرتنز حاملة اللقب في ثلاث مجموعات بالدور الثاني. وخرجت الألمانية أنجليك كيربر المصنفة 13 من البطولة بعد هزيمتها أمام الإستونية أنيت كونتافيت 7-6 و6-2. وعوضت كونتافيت (23 عاما) تأخرها بنتيجة 5-3 وأنقذت نقطة خسارة المجموعة والنتيجة 6-5 قبل أن تفوز بالمجموعة الافتتاحية أمام المصنفة الأولى عالميا سابقا. وكسرت إرسال كيربر مرتين لتقتنص المجموعة الثانية، إذ فازت بأول تسع نقاط وحافظت على شوط إرسالها مرتين لتتقدم 4-صفر.

وانسحبت السويسرية بليندا بنتشيتش المصنفة 12 بسبب إصابة في القدم وهي متأخرة 6-4 و1-صفر أمام فيكتوريا أزارينكا. وتلتقي أزارينكا المصنفة الأولى على العالم سابقا مع دونا فيكيتش في الدور الثاني عقب فوز اللاعبة الكرواتية على التشيكية كاترينا سينياكوفا 6-4 و6-3. وتغلبت الأمريكية ماديسون كيز على الإسبانية جاربين موجوروزا صاحبة التسديدات القوية بنتيجة 6-7 و7-6 و6-4.

ولم تهدر الروسية إيكاترينا ألكسندروفا الكثير من الوقت في فوزها على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 6-4 و6-1 في 56 دقيقة بينما فازت الصينية تشينغ سايساي على السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا 6-3 و6-1.

المصدر: رويترز

ذات صلة