عرض قميص مارادونا في مزاد

قالت دار سوذبي للمزادات إن قميصا ارتداه أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا عندما سجل هدفه الشهير في مرمى إنكلترا بكأس العالم 1986 من المتوقع بيعه مقابل أربعة ملايين جنيه إسترليني على الأقل (5.23 مليون دولار).

والقميص مملوك للاعب وسط منتخب إنكلترا السابق ستيف هودج الذي تبادل القمصان مع مارادونا بعد أن فازت الأرجنتين بالمباراة 2-1 بفضل هدفين لمارادونا وجاء الثاني من مجهود فردي ويعتبر من أعظم الأهداف على الإطلاق.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الأرجنتين وإنجلترا آنذاك بالتعادل السلبي، وفي مطلع الشوط الثاني سجل مارادونا هدفا بيده في مرمى الحارس بيتر شيلتون، فاحتج الإنكليز طويلا، لكن الحكم التونسي، علي بن ناصر، لم يكترث وأصر على احتساب الهدف.

وبعد أربع دقائق سجل مارادونا أجمل هدف في تاريخ كأس العالم، بعدما انطلق بالكرة من منتصف الملعب، وقدم لمحات فنية ساحرة بقدمه اليسرى، ليراوغ ستة لاعبين إنجليز، بمن فيهم الحارس، قبل أن يودع الكرة بكل هدوء في الشباك.

ويعتبر قميص الأسطورة البرازيلي بيليه من نهائي كأس العالم 1970 أغلى قميص كرة قدم يُباع في مزاد وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية. وبلغ سعره 157750 جنيها إسترلينيا في 2002 أي ثلاثة أضعاف السعر المتوقع.

المصدر: رويترز

ذات صلة