تنس: نتائج مميزة للبنان في بطولة غرب آسيا للتنس

احرز لبنان لقب فئة الاناث لبطولة غرب آسيا بالتنس للفئة العمرية تحت ال12 سنة التي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة بنجاح على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة واختتمت مساء الجمعة.

وجاء احراز لبنان اللقب لفئة الاناث للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على ايران (2-0) في اللقاء الختامي الذي أقيم على الملعب الأول التابع للنادي المضيف والذي شهده جمهور غفير من هواة اللعبة تقدّمه رئيس الاتحاد اللبناني للتنس اوليفر فيصل ونائباه سيرج زوين(عضو مجلس ادارة النادي المضيف) وحسان داعوق والأمين العام ريمون كتورة واعضاء الاتحاد نبيل قبيطر ولين بشور وناهيا ابي خليل(مدربة فريق الاناث) ونائب رئيس النادي المضيف نبيل كرم وأمين المال المحامي ايلي آصاف ورؤساء واعضاء الوفود المشاركة.

وباحراز لبنان لقب فئة الاناث لبطولة غرب آسيا تأهل وطن الأرز الى نهائيات بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان في ايلول المقبل مع وصيفته ايران.

وهي المرة الأولى التي تحرز فيها اناث لبنان لقب غرب آسيا بعدما كانت ايران تستأثر باللقب بصورة كبيرة في انجاز جديد للتنس اللبناني الذي يبرهن ان الخطة التي اعتمدتها اللجنة الادارية برئاسة اوليفر فيصل منذ نحو ست سنوات هي خطة ناجحة وترتكز على رعاية الجيل الواعد وتكثيف المشاركات الخارجية وها هي ثمار هذه الخطة الناجحة تبدو جلية.

وفي التفاصيل وامام التشجيع المتواصل للجمهور اللبناني الذي واكب النهائي بين لبنان وايران خاصة ان كل من الدولتين حققتا اربعة انتصارات متتالية ومن دون اي خسارة.فالمواجهة الأولى بقيادة مدربة لبنان ناهيا ابو خليل جمعت اللبنانية هيفاء الجندي ضد الايرانية رومينا رافيبوروجيني وانتهت لمصلحة الجندي بمجموعتين لصفر(6-4)(7-6) ليتقدّم لبنان (1-0).وفي المباراة الثانية فازت اللبنانية رينا الجسر على الايرانية راستين اكبان بسهولة(6-0)(6-1) وليتقدم وطن الارز(2-0) على ايران ويحسم المركز الأول محرزاً اللقب الغالي .
واحتلت ايران المركز الثاني وسوريا المركز الثالث.

الذكور
ولدى الذكور، احرز لبنان بقيادة المدرب نيقولا ساسين الميدالية البرونزية وبالتالي المركز الثالث بعدما جدّد فوزه على البحرين الرابعة(3-0) .وفي التفاصيل فاز اللبناني يان الفتريادس على البحريني احمد مرتضى(6-2)(6-0) واللبناني كريستوف ابو هاشم على البحريني طلال السيد(6-0)(6-0) واللبنانيان الياس ابو رحال والفتريادس على البحرينيين مرتضى والسيّد(3-1) وانسحاب.
واحرزت اللقب ايران وحلّت اليمن ثانية.

قاد المباريات الحكام ألكس كتورة وكريس كتورة وجوي خليل وجوني عيد ومحمودعوض وجايسن خوري.

وفي الختام اقيم حفل التتويج واستُهلّ بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة لمندوب الاتحاد الدولي أمير بورجاي شكر فيها الاتحاد اللبناني على استضافته البطولة بنجاح تنظيمي كبير كما شكر النادي المضيف على جهوده لانجاح البطولة.واعرب عن سروره لوجوده مرة جديدة في لبنان مشيداً بحفاوة الاستقبال.

ذات صلة