بطولة غرب آسيا بالتنس-اليوم الأول

انطلقت صباح الاثنين بطولة غرب آسيا بالتنس للفئة العمرية تحت ال12 سنة للذكور والاناث التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك حتى الجمعة 1 نيسان المقبل وتحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للتنس.
تشارك في البطولة الاقليمية ثماني دول وهي البحرين،قطر،ايران،العراق،سوريا،اليمن، سلطنة عُمان ولبنان.

وبطولة غرب آسيا مؤهلة الى بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان الصيف المقبل بحيث ستتأهل دولتان في فئة الذكور ودولتان في فئة الاناث الى نهائيات البطولة القارية.وفي اليوم الأول من البطولة، استهل لبنان لقاءاته لدى الذكور والاناث بفوزين على سلطنة عمان وسوريا.

فلدى الذكور، فاز لبنان على سلطنة عمان(3-0) في ثلاث مباريات نجح خلالها ابناء وطن الأرز في انهائها بسهولة.ففي المباراة الأولى لفئة الفردي فاز يان الفتريادس(لبنان) على معتز المزروعي(سلطنة عمان) بمجموعتين لصفر (6-0)(6-0) وكريستوف ابو هاشم (لبنان) على عبد الرحمن الرحبي(سلطنة عمان) بمجموعتين لصفر(6-1)(6-2).وفي فئة الزوجي، فاز اللبنانيان يان الفتريادس والياس ابو رحال على العمانيين عزام بو سعيدي وعبد الرحمن الرحبي بمجموعتين لصفر ايضاً(6-0)(6-1).

وفي باقي نتائج الذكور فازت ايران على اليمن(3-0) وسوريا على العراق (2-1) والبحرين على قطر(3-0).

ولدى الاناث، فاز لبنان على سوريا(3-0) .ففي فئة الفردي فازت هيفاء الجندي (لبنان) على يارا سموح(سوريا) (6-0)(6-2) ورينا الجسر(لبنان) على لميت حاتم(6-1)(6-1).وفي فئة الزوجي فازت اللبنانيتان رينا الجسر وصوفيا طبيب على السوريتين بيسن جمّول ويارا سموح بمجموعتين لصفر(6-4)(6-2) وفازت ايران على العراق(3-0).

قاد المباريات الحكام كريس كتورة وأليكس كتورة وجوي خليل وجوني عيد ومحمودعوض.
وينص نظام البطولة على تقسيم الدول الثماني المشاركة في فئة الذكور الى مجموعتين مع دور نصف نهائي ونهائي.

ولدى الاناث،تشارك 6 دول تتبارى فيما بينها وفق الدوري من مرحلة واحدة على ان تحرز اللقب الدولة التي تحصد اكبر عدد من النقاط .ويتم احتساب ترتيب الدول في فئة الاناث وفق النقاط التي ستحصدها في مواجهاتها الخمس باعتبار ستلعب كل دولة ضد جميع الدول الأخرى كما ذكرنا.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة