مانشيني مستمر مع إيطاليا رغم الإخفاق المونديالي

تعهد روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا بالبقاء في منصبه، قائلا للصحفيين يوم الإثنين إنه يريد الفوز بكأس العالم لكرة القدم، رغم فشل بطل أوروبا في التأهل للبطولة للمرة الثانية على التوالي.

ويغيب منتخب إيطاليا عن البطولة التي تنطلق في قطر نهاية العام الحالي بعد خسارة صادمة 1/0 على أرضه أمام مقدونيا الشمالية، الأسبوع الماضي، في قبل نهائي الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم.

وقال مانشيني قبل مباراة ودية في تركيا : ”تحدثت مع رئيس الاتحاد الإيطالي، اتفقنا على كل شيء. أنا سعيد، سنتحدث مرة أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة“.

وأضاف: ”الآن نحن نركز على المباراة، بعدها سنناقش ما نحتاجه للتطوير في المستقبل. هذا كل ما في الأمر. أشعر بالرغبة في البقاء لأنني ما زلت صغيرا. أردت الفوز ببطولة أوروبا وكأس العالم، لذلك بالنسبة لكأس العالم سأنتظر قليلا“.

وتابع مانشيني أن الأمر متروك إلى غرافينا ليقرر ما إذا كان التغيير مطلوبا في الفريق، لكنه قال إن إيطاليا تخطط للاعتماد على جيل جديد من اللاعبين.

وقال: ”بالتأكيد سندعم التشكيلة بلاعبين شبان نأمل في اكتسابهم خبرات مهمة في أنديتهم لأن هذا مهم. سنعمل على ذلك وسنرى الوضع العام“.

وأتم: ”الفريق في هذه السنوات يستحق الكثير. لم يحقق لقب أوروبا فحسب لكنه خاض سلسلة طويلة من المباريات بدون هزيمة على مدار ثلاث سنوات ونحتاج للاعتراف بذلك“.

وتوج فريق مانشيني بلقب أوروبا خلال مسيرة بدون هزيمة استمرت 37 مباراة بداية من سبتمبر أيلول 2018، وجاءت بعد الفشل المهين في التأهل لكأس العالم في ذلك العام.

المصدر: وكالات

ذات صلة