لبنان يستضيف بطولة غرب آسيا بالتنس

تنطلق عند الساعة التاسعة والنصف من صباح الاثنين 28 آذار الجاري بطولة غرب آسيا بالتنس للفئة العمرية تحت ال12 سنة للذكور والاناث التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك حتى الجمعة 1 نيسان المقبل تحت اشراف الاتحادين الدولي والآسيوي للتنس.

تشارك في البطولة الاقليمية ثماني دول وهي البحرين،قطر،ايران،العراق،سوريا،اليمن، سلطنة عُمان ولبنان.
وبطولة غرب آسيا مؤهلة الى بطولة آسيا التي ستقام في كازاخستان الصيف المقبل بحيث ستتأهل دولتان في فئة الذكور ودولتان في فئة الاناث الى نهائيات البطولة القارية.

واكتمل السبت الفائت وصول بعثات الدول المشاركة في البطولة واجرى اللاعبون واللاعبات الذين سيشاركون في البطولة تدريباتهم طوال الأحد على ملاعب النادي المضيف في ظل طقس صيفي مشمس.

وينص نظام البطولة على تقسيم الدول الثماني المشاركة في فئة الذكور الى مجموعتين مع دور نصف نهائي ونهائي .ولدى الاناث،تشارك 6 دول تتبارى فيما بينها وفق الدوري من مرحلة واحدة على ان تحرز اللقب الدولة التي تحصد اكبر عدد من النقاط .ويتم احتساب ترتيب الدول فئة فئة الاناث وفق النقاط التي ستحصدها في مواجهاتها الخمس باعتبار ستلعب كل دولة ضد جميع الدول الأخرى كما ذكرنا.

وتبدو حظوظ ذكور واناث لبنان كبيرة للتأهل الى بطولة آسيا خاصة ان استعدادات لبنان بدأت منذ نحو شهرين وفق الخطة التي وضعتها اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتنس برئاسة أوليفر فيصل بحيث يولي الاتحاد أهمية كبيرة لصقل المواهب الصاعدة عبر الاحتكاك الخارجي والمشاركة في البطولات الخارجية وهو أمر لافت.

القرعة والبرنامج
وبعد ظهر الأحد سحبت قرعة البطولة في فندق “ماديسون”(جونيه) بحضور المندوب الدولي بورجاي والحكم العام كنعان ورؤساء وفود الدول المشاركة في البطولة والمدربين والمدربات .ولدى الذكور قسمت الدول الثماني الى مجموعتين كالآتي:
-المجموعة الأولى:لبنان والبحرين وقطر وسلطنة عمان.
-المجموعة الثانية:ايران والعراق وسوريا واليمن.

ويتضمّن برنامج اليوم الأول سبعة لقاءات(4 للذكور و3 للاناث).وسيلعب لبنان ضد سلطنة عمان في فئة الذكور ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحاً على الملعب الأول .كما ستلعب اناث لبنان ضد اناث سوريا عند الساعة الثانية عشرة ظهراً على الملعب الأول ايضاً.

وفي ما يلي برنامج الاثنين:
*الذكور
-الساعة 9.30: لبنان ضد سلطنة عمان،ايران ضد اليمن،العراق ضد سوريا ،البحرين ضد قطر.
*الاناث
-الساعة 12:لبنان ضد سوريا،ايران ضد العراق ،سلطنة عمان ضد قطر.
يشار الى أن المواجهة بين الدولتين تعني اقامة مباراتين في فئة الفردي ومباراة في فئة الزوجي وتفوز باللقاء الدولة التي تتقدّم بانتصارين من اصل ثلاثة لقاءات .
هذا ،وجدّد الاتحاد اللبناني للتنس دعوته الى الجمهور اللبناني لحضور المباريات ومواكبة لاعبي ولاعبات وطن الأرز.

ذات صلة