رفض طلب روسيا بتأجيل مبارياتها في الملحق الأوروبي

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم يوم الاثنين أن محكمة التحكيم الرياضية “كاس” رفضت الطلب الذي قدمه المنتخب الروسي بتأجيل مبارياته التي كانت مقررة ضمن تصفيات مونديال قطر. ويعني هذا القرار استبعاد المنتخب الروسي نهائيا من المشاركة في ملحق التصفيات وبالتالي حرمانه من المشاركة في كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”.

وكان من المقرر أن تستضيف العاصمة موسكو مباراة الملحق الأوروبي المؤهلة إلى مونديال قطر بين المنتخبين الروسي والبولندي في الـ24 من مارس الجاري، على أن يلعب الفائز من المواجهة، على أرضه في الـ29 من مارس، مع الفائز من مباراة السويد والتشيك لخطف بطاقة المشاركة في مونديال قطر عن المسار الثاني في الملحق الأوروبي.

وفي الـ28 من فبراير الماضي قرر “الفيفا” و”اليويفا” في خطوة غير مسبوقة وتمييزية استبعاد المنتخب الروسي لكرة القدم من تصفيات كأس العالم “قطر 2022” وتعليق مشاركة جميع المنتخبات والفرق الروسية في المسابقات الدولية، وذلك على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ورفضت “كاس” منذ عدة أيام استئنافا تقدم به الاتحاد الروسي لكرة القدم طاعنا بقرار حرمان المنتخب الروسي من المشاركة في الملحق الأوروبي.

المصدر: وكالات

ذات صلة