معتوق: السومة هو من رفض الانضمام لقائمة منتخب سوريا

كشف غسان معتوق المدير الفني لمنتخب سوريا، سبب استبعاد عمر السومة مهاجم النادي الأهلي السعودي من قائمة نسور قاسيون لخوض مباراتي لبنان والعراق في آخر جولتين في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وأوضح معتوق في تصريحاته صحفية أن عمر السومة اعتذر عن عدم الانضمام لمنتخب سوريا في الفترة الحالية لعدم استعداده نفسيا، وقال: ”استبعاد عمر السومة تم بناء على طلبه، اعتذر عن عدم الانضمام لهذا المعسكر؛ بسبب مروره بحالة نفسية ليست جيدة، أما عمر خربين فلم يتماثل للشفاء من الإصابة التي لحقت به مؤخرا، وهو السبب نفسه الذي دفعنا لاستبعاد ورد السلامة، حسام عايش ومحمود البحر“.

ومن المقرر أن يلعب منتخب سوريا مع لبنان يوم 24 مارس، قبل أن يواجه العراق بعد 4 أيام في ختام الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال.

وحصد منتخب سوريا نقطتين فقط من 8 مباريات ويحتل المركز السادس الأخير في ترتيب المجموعة الأولى، علما أن منتخبي إيران وكوريا الجنوبية ضمنا التأهل عن المجموعة الأولى وبقى معرفة صاحب المركز الثالث المؤهل إلى الملحق.

وتتنافس منتخبات الإمارات ولبنان والعراق على المركز الثالث، في حين انتهت آمال منتخب سوريا في التأهل إلى الملحق، وسيلعب صاحب المركز الثالث مع صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

المصدر: وكالات

ذات صلة