لوكلير يفوز بالسباق الإفتتاحي للفورمولا 1

افتتح شارل لوكلير الحقبة الجديدة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بالفوز في سباق جائزة البحرين الكبرى يوم الأحد متفوقا على زميله كارلوس ساينز ليحقق الفريق الإيطالي المنتفض أول مركزين.

وعبر السائق القادم من موناكو خط النهاية متفوقا بفارق 5.5 ثانية على ساينز الذي تقدم للمركز الثاني بعد انسحاب ماكس فرستابن حامل اللقب قبل ثلاث لفات من النهاية.

ووقف الحظ بجانب لويس هاميلتون إذ منح فريقه مرسيدس المتعثر المركز الثالث أمام زميله جورج راسل بعد انسحاب ثنائي رد بول فرستابن وسيرجيو بيريز. وهذا هو الفوز الثالث للوكلير في مسيرته والأول لفيراري منذ انتصار سيباستيان فيتل في سنغافورة في سبتمبر أيلول 2019، كما أنه الانتصار السابع للفريق الإيطالي في حلبة الصخير.

وأصبح لوكلير أول سائق من موناكو يتصدر ترتيب بطولة السائقين كما يتصدر فيراري بطولة الصانعين بعد انتهاء أول جولة من 23 هذا الموسم.

وحقق فريق هاس المركز الخامس مع الدنمركي كيفن ماجنوسن لتتغير حظوظ الفريق الأمريكي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الأخير.
وحقق المبتدئ غوانيو تشو، وهو أول سائق صيني يشارك في فورمولا 1، مفاجأة كبيرة إذ حقق المركز العاشر مع ألفا روميو. وشهد السباق انسحاب كل من فرستابن وبيريز إضافة إلى بيير جاسلي سائق ألفا تاوري.

المصدر: وكالات

ذات صلة