حكيم زياش ونصير مزراوي يرفضان العودة لمنتخب المغرب

أعلن حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنكليزي، ونصير مزراوي، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، رفضهما العودة لتمثيل المنتخب المغربي، والانضمام لقائمة أسود الأطلس لمواجهة منتخب جمهورية الكونغو في المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية الكؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وقال حكيم زياش في بيان عبر موقع ”تويتر“: ”أحب بلدي واللعب لمنتخب المغرب، وكان هذا شرف حياتي، لكن ببالغ الحزن يجب أن أعلن أنه على الرغم من تأكيد رئيس الاتحاد المغربي اليوم أنه تم اختياري للقائمة المقبلة، فإنني لن أعود للعب للمغرب“.

وأضاف: ”يؤسفني أن أخيب آمال الجماهير، القرار لم يكن سهلا، لكن للأسف أشعر أنه ليس لدي خيار آخر، على الرغم من إعطائي كل ما لدي للمنتخب على مدار السنوات الست الماضية، ودعمت الفريق طوال حياتي“.

وتابع زياش: ”استمر المسؤولون في نشر معلومات خاطئة عني، وعن التزامي تجاه بلدي، وأفعالهم هي السبب، وجعلت من المستحيل لي أن أستمر مع الفريق أو أن أكون جزءاً منه، وأنا علمت باختياري من وسائل الإعلام، مثل أي شخص“.

واختتم: ”أصدرت هذا البيان لتسمعوا الحقيقة مباشرة مني، وشكرا لكل من دعمني، وأتمنى لمنتخب المغرب كل التوفيق في المستقبل، وبالنسبة لي فإن تركيزي الآن منصب على اللعب مع نادي تشلسي“.

من جهته قال نصير مزراوي في بيان عبر موقع ”انستغرام“: ”منذ عام ونصف، لم أشارك مع منتخب المغرب، طوال هذه الفترة لم أتلق أي اتصال من الاتحاد المغربي، أو من المنتخب، ولم يقع التحادث معي بخصوص سبب إبعادي عن المنتخب“.

وأضاف: ”طوال هذه الفترة أثيرت العديد من الحكايات، ولكنني فضلت الصمت على كل التهم، وخلال الأسابيع الأخيرة تحدثت مع بعض أعضاء الاتحاد، وقد قبلت ذلك حبا مني للمنتخب، لكن يبدو أن المدرب الوطني لا يملك الوقت الكافي للحديث معي وتفسير ما حدث طوال الفترة الماضية“.

وتابع مزراوي: ”نتيجة كل ما حدث، يؤسفني أن أعلن أنني لن أشارك في المباراة القادمة، وأتمنى التوفيق للمنتخب في هذه المغامرة، وأتمنى أن ألقاكم قريبا“.

ومن المقرر أن يحل منتخب المغرب ضيفا على جمهورية الكونغو يوم 25 مارس الحالي في التصفيات النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 على أن تقام مباراة الإياب يوم 29 مارس في المغرب.

المصدر: وكالات

ذات صلة