ميدفيديف يقصي تييم من ربع نهائي دورة مونتريال للتنس

أقصى الروسي دانييل مدفيديف، المصنف ثامنا، النمسوي دومينيك تييم الثاني من ربع نهائي دورة كندا للماسترز ألف نقطة في كرة المضرب، المقامة هذا العام في مونتريال، بفوزه عليه بسهولة 6-3 و6-1 الجمعة.

ولم يحتج مدفيديف إلى أكثر من 57 دقيقة للتغلّب على وصيف بطل رولان غاروس الفرنسية، والتأهّل إلى المربع الذهبي للمرة الثانية في إحدى دورات الماسترز بعد مونتي كارلو هذ العام.

وعانى تييم الذي توّج مؤخّرا على أرضه وأمام جماهيره بدورة كيتسبويل، لمجاراة منافسه وبدا غير قادر على مقاومة كرات مدفيديف في دورة كندا التي تقام بالتناوب بين مونتريال وتورونتو التي تستضيف حاليا دورة السيدات.

وعلّق تييم على خسارته بالقول “مع كلّ هذا السفر والتنقلات، ومع مباراتين صعبتين للغاية أمس وقبل يومين، أعتقد أن البطارية كانت فارغة اليوم. لم أكن ألعب بنسبة 100 بالمئة”.

وتابع “هذا ليس كافيا خلال ربع نهائي لدورة ماسترز ألف نقطة، خصوصا أمام لاعب مثل دانييل، الذي ظهر بمستوى رائع ويلعب كرة مضرب رائعة”.

وأردف “لم أكن قادرا على مجاراته خلال التبادلات الطويلة. هذه الفرصة الوحيدة للتغلب عليه. إنها مجرّد نتيجة منطقيّة تؤدّي إلى ما حصل اليوم”.

وأكّد تييم أنه لا يعاني من إصابة، بل يحتاج للراحة من أجل استعادة قواه، وختم قائلا “من المنطقيأن أكون منهكا، وربما أمام منافس آخر لكانت المباراة متقاربة أكثر (…) لم أملك أيّ فرصة أمامه”.

وبعد خروجه من كندا، يتحضّر تييم لخوض غمار دورة سينسيناتي للماسترز، وهي المحطّة الكبيرة الاخيرة قبيل انطلاق بطولة الولايات المتحدة لأميركية المفتوحة في 26 آب/ اغسطس الحالي.

وارتكب تييم 21 خطأ مباشرا ولم يحصل على أيّ فرصة لكسر إرسال منافسه، فيما سدّد مدفيديف 18 ضربة ناجحة، ليثأر من خسارته أمام النمسوي في نهائي دورة برشلونة المقامة على الملاعب الترابية في نيسان/أبريل الماضي.

وضرب الروسي موعدا في نصف النهائي مع الفائز من المباراة بين مواطنه كارن خاتشانوف والألماني ألكسندر زفيريف حامل لقب دورة مونتريال عام 2017.

المصدر: وكالات

ذات صلة