بريطانيا تمنع ابراموفيتش من بيع تشيلسي

فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي لمنع بيع النادي اللندني في الوقت الحالي.
وقالت وسائل إعلام بريطانية بينها صحيفتا ”ذا صن وديلي ميل“ إن أبراموفيتش المقرب من النظام الروسي، جُمدت جميع أصوله، وممنوع من دخول بريطانيا ومن ممارسة أي نشاط أو عمل في البلاد.

لكن تشيلسي حصل على تصريح خاص لمواصلة اللعب، وسيظل حاملو التذاكر الحاليون قادرين على حضور المباريات، ولكن لن يتمكن النادي من بيع المزيد من التذاكر أو المنتجات المختلفة مثل القمصان والأحذية وملابس التدريب وغيرها في متاجره الرسمية.

وبعد ضغوط كبيرة في بريطانيا طرح أبراموفيتش النادي للبيع الأسبوع الماضي، وتعهد بالتبرع من بعض عائدات البيع لضحايا الحرب في أوكرانيا.

وقالت نادين دوريس وزيرة الدولة لشؤون الثقافة والإعلام والرياضة، إن الحكومة أصدرت ترخيصا خاصا لتمكين تشيلسي من اللعب ودفع رواتب الموظفين وتمكين حاملي التذاكر من حضور المباريات؛ لأنها لا ترغب في إلحاق الضرر ببطل أوروبا والعالم.

وأضافت عبر حسابها على موقع ”تويتر“: ”أعلم أن هذا القرار سيتسبب في حالة من عدم اليقين، لكن الحكومة ستعمل مع رابطة الدوري الممتاز والأندية لمواصلة أنشطة كرة القدم مع ضمان أن العقوبات تحقق الهدف المقصود. أندية كرة القدم أصول ثقافية وهي حجر الأساس لمجتمعاتنا. نحن ملتزمون بحمايتها“.

المصدر: وكالات

ذات صلة