روسيا تطعن أمام المحكمة الرياضية على قرار الفيفا واليويفا

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم اعتزامه الطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية على قرار الاتحادين الدولي (الفيفا) والأوروبي (اليويفا) بحرمان الفرق الروسية من المنافسة في البطولات الدولية بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال الاتحاد الروسي في بيان إنه سيرفع دعوى قضائية واحدة على الفيفا واليويفا للمطالبة بالسماح للمنتخبات الروسية للرجال والسيدات بالمنافسة بما في ذلك التصفيات المؤهلة لكأس العالم هذا العام في قطر.

وقال الاتحاد الروسي في بيانه: ”سنطالب بتمكين جميع المنتخبات الوطنية الروسية للرجال والسيدات من المشاركة في مختلف البطولات بما في ذلك التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر، وكذلك التعويض عن الأضرار. ”ومن أجل ضمان إمكانية مشاركة الفرق الروسية في المباريات المقبلة فإن الاتحاد الروسي لكرة القدم سيصر على إجراءات عاجلة للنظر في القضية“.

وكان من المقرر أن تستضيف روسيا منتخب بولندا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم للرجال في 24 مارس آذار على أن يلتقي الفائز مع السويد أو جمهورية التشيك بعدها بخمسة أيام، ورفضت الفرق الثلاثة اللعب أمام روسيا.

وأضاف الاتحاد الروسي: ”إذا رفض الاتحاد الدولي (الفيفا) والاتحاد الأوروبي (اليويفا) هذا الإجراء سيتم التقدم بطلب لتطبيق تدابير مؤقتة في شكل تعليق قرارات الفيفا والاتحاد الأوروبي“.

واستضافت روسيا كأس العالم 2018 وأقيم النهائي في موسكو وحضره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

المصدر: وكالات

ذات صلة