اتحاد ألعاب القوى يعلن رسمياً استضافة بطولة غرب آسيا للناشئين

أعلن الاتحاد اللبناني لألعاب القوى رسمياً عن بطولة غرب آسيا الثالثة للناشئين والناشئات التي سينظّمها بين 15 و18 آب على مضمار مدرسة سيدة الجمهور بمشاركة 11 دولة وبرعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وجاء الإعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في قاعة المحاضرات التابعة للجنة الأولمبيّة اللبنانيّة في الحازمية.

تقدّم الحضور رئيس اللجنة الأولمبية جان همام، نائباه المحامي فرنسوا سعادة وجورج زيدان، الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم، عضوا اللجنة المحاسب سليم الحاج نقولا وريمون سكر، عضو الاتحاد الآسيوي ورئيس اتحاد العاب القوى رولان سعادة واعضاء الاتحاد، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة، مسؤول الرياضة في قوى الأمن الداخلي العميد حسين خشفة، عائلة العاب القوى، البعثة اللبنانية من مدربين وحكام ولاعبين ولاعبات ورجال الصحافة والإعلام.

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبيّة من عريف الحفل ناجي أبي خليل فكلمة المندوب الإداري للبطولة وعضو اتحاد غرب آسيا وأمين صندوق الاتحاد اللبناني وسيم الحولي جاء فيها “أود أن أشكر رئيس اللجنة الأولمبية الأستاذ جان همام وأعضاء اللجنة على حسن الاستضافة والاستقبال.”

وأضاف “لقد حصل لبنان على شرف استضافة بطولة غرب آسيا الثالثة للناشئين والناشئات العام الفائت بعدما ارتأينا تنظيم البطولة الاقليمية للناشئين لأن خطة الاتحاد ترتكز على الفئات العمرية بين 12 و18 سنة .والدول المشاركة في البطولة 11 وهي: البحرين، الكويت، المملكة العربية السعودية، قطر، العراق، سلطنة عمان، اليمن، سوريا، الأردن، فلسطين ولبنان. وإعتذرت دولة واحدة عن المشاركة وهي الإمارات العربية المتحدة.وأودّ أن أشكر كلّ من سمّاني لأكون المندوب الإداري للبطولة “.

وتابع الحولي “ستبدأ الوفود بالوصول السبت 10 آب الجاري على أن يكتمل وصول البعثات الأربعاء المقبل وسيقام حفل الافتتاح الرسمي عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الخميس الواقع فيه 15 آب الجاري على ملعب سيدة الجمهور ولقد تم اعتماد ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية للتمارين”.

وعدّد الحولي اللجان العاملة في البطولة وأشار إلى أن البعثة اللبنانية مؤلّفة من 64 برئاسة عضو الاتحاد الدكتور نور الدين الكوش والمدربين والمدربات ألسي كيروز وكارين باشقجيان ووديع الحولي ومحمد سراج تميم وايلي سعد وهراير ديستشيكينيان وداوود مصطفى وصلاح فران.اما عدد اللاعبين فهو 27 وعدد اللاعبات 29.

الكلمة الثالثة لرولان سعادة الذي قال “أودّ توجيه الشكر إلى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لرعايته البطولة”.

وأضاف “لدى زيارتنا وزير الشباب والرياضة الأستاذ محمد فنيش كان إيجابياً عندما فاتحناه باستضافة البطولة وأكّد وقوفه إلى جانبنا متمنياً للبعثة اللبنانية التوفيق والنجاح”.

وتابع “أودّ أن أشكر أيضاً رئيس اللجنة الأولمبية الأستاذ جان همام وأعضاء اللجنة على استضافة المؤتمر الصحافي. لبنان موجود على الخارطة الدوليّة لألعاب القوى وسيستضيف بطولة بمشاركة 11 دولة أشكر كل من يقف إلى جانبنا وفي طليعتهم الصديق جهاد سلامة”.

وواصل “وفي مقدّمة الضيوف الذين سيحضرون البطولة نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى ورئيس الاتحاد الآسيوي الصديق دحلان الحمد ولقد كنت على لائحته خلال خوضنا انتخابات الاتحاد الآسيوي وانتخبتُ عضواً في الاتحاد الآسيوي وانتخب أمين صندوق الاتحاد اللبناني وسيم الحولي عضواً في اتحاد غرب آسيا وعضو الاتحاد اللبناني فيليب بجاني عضواً في الاتحاد العربي”.

وشكر سعادة “اللجنة الإدارية للاتحاد على عملها وأوجّه الشكر إلى مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم وإلى مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان وإلى قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد ورئيس اللجنة الأمنية العميد حسين خشفه”.

وأمل “أن نحرز المركز الأول في الترتيب النهائي للدول أو المركز الثاني بأقل تقدير. وفي الختام أودّ أن أشكر رجال الصحافة والإعلام على تغطيتهم أخبار ملكة الألعاب”.

الكلمة الأخيرة لرئيس اللجنة الأولمبيّة جان همام الذي رحّب بالحاضرين “في بيت الاتحادات والرياضيين” مكرّراً شكر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لرعايته البطولة متمنّياً للاعبي ولاعبات وطن الأرز التوفيق وحصد النتائج المميّزة وإحراز الميداليات بالجملة ومهنّئاً اتحاد ألعاب القوى برئاسة رولان سعادة على جهوده التي أثمرت استضافة هذه البطولة الأقليميّة الهامة”.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة