نادال يتأهّل بسهولة إلى دور الثمانية في مونتريال

حافظ رفائيل نادال حامل اللقب على الزخم في كندا وتغلب بسهولة على الأرجنتيني غيدو بيا بنتيجة 6-3 و6-4 ليبلغ دور الثمانية لبطولة كأس روجرز للتنس الخميس.

وقاوم نادال، الذي نال لقبه الرابع في البطولة في العام الماضي، الرياح وكسر إرسال بيا أربع مرات في طريقه للانتصار.

وفي أوّل بطولة منذ الخسارة أمام روجر فيدرر في قبل نهائي ويمبلدون الشهر الماضي استمتع اللاعب الإسباني البالغ عمره 33 عاما بمواجهة أسهل من تغلّبه على البريطاني دانييل إيفانز في مباراته الأولى يوم الأربعاء عندما تجاوز تأخّره في شوط فاصل.

ويلعب نادال ضدّ الإيطالي فابيو فونيني المصنف السابع الذي تغلّب على الفرنسي أدريان مانارينو بنتيجة 6-2 و7-5.

وقال نادال عن فونيني بعد تفوّقه على رقم فيدرر بتحقيق فوزه 379 في بطولات الأساتذة “يلعب بشكل رائع”.

وأضاف “شاهدت جزءا من مباراته أمس. قدّم أداء رائعا. (فونيني) يستمتع بموسم رائع وهو أحد أفضل المواسم في مسيرته إن لم يكن الأفضل”.

وتابع “نحن في دور الثمانية في بطولة أساتذة. كلّ المنافسين أقوياء. بالنسبة لي هناك فرصة للعب ضد واحد من أفضل اللاعبين وسأحاول تقديم أداء جيد. دعونا نرى هل يمكنني فعل ذلك أم لا”.

وفي وقت سابق تغلّب النمساوي دومينيك تيم المصنف الثاني في البطولة على الكرواتي مارين شيليتش بنتيجة 7-6 و6-4 ليبلغ دور الثمانية.

وعانى تيم، الذي لم يسبق له الفوز في مباراة في خمس محاولات في كندا قبل هذا الأسبوع، أمام شيليتش المصنف 14 في البطولة لكنه أنقذ جميع التسع فرص لكسر إرساله واعتمد على الضربات الأرضية الناجحة.

ويلعب تيم ضد الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثامن الذي انتصر على التشيلي كريستيان غارين بنتيجة 6-3 و6-3.

وفي مباريات أخرى انتفض الروسي كارين ختشانوف ليبلغ دور الثمانية بفوزه على الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم الذي احتفل بعيد ميلاده 19 بنتيجة 6-7 و7-5 و6-3.

وسيلعب الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الثالث ضد ختشانوف بعد تغلّبه على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي بنتيجة 7-5 و5-7 و7-6.

وتأهّل الإسباني روبرتو باوتيستا بانتصاره على الفرنسي ريشار جاسكيه بنتيجة 7-5 و7-5 فيما سحق الفرنسي غايل مونفيس منافسه هوبرت هوركاتش بنتيجة 6-4 و6-صفر.

المصدر: رويترز

ذات صلة