بايرن ميونيخ يفوز ويبتعد 9 نقاط عن دورتموند

فاز بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم على مضيفه أينتراخت فرانكفورت 1-صفر السبت، وذلك ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين التي شهدت وقفة تضامنية مع أوكرانيا التي تعاني من غزو روسيا.

ويدين النادي البافاري بالنقاط الثلاث إلى لاعبه البديل لوروا سانيه الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 71.

وثأر بايرن من خسارته أمام فرانكفورت ذهاباً 1-2 في الدوري في تشرين الاول/أوكتوبر الفائت، ليرفع رصيده في الصدارة إلى 58 نقطة متقدماً بفارق 9 نقاط عن وصيفه بوروسيا دورتموند الذي يحلّ ضيفاً على أوغسبورغ الأحد.

ليفركوزن يفوز بثلاثية

وعاد باير ليفركوزن إلى سكة الانتصارات بفوزه على ضيفه أرمينيا بيليفيلد 3-صفر.

وتقدّم ليفركوزن في الشوط الاوّل بفضل الأرجنتيني لوكاس ألاريو (29)، قبل أن يضيف الثاني والثالث عبر الفرنسي موسى ديابي في الدقيقتين 57 و81، رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً هذا الموسم، منها 7 في مبارياته الخمس الأخيرة.

وكان باير ليفركوزن مُني بخسارته الأولى في مرحلة الإياب أمام ماينتس 2-3 في المرحلة الماضية، بعدما حقق أربعة انتصارات توالياً.

وعزّز ليفركوزن مركزه الثالث بعدما رفع رصيده إلى 44 نقطة، مضيقاً الخناق على بوروسيا دورتموند الثاني حيث بات يتخلف عنه بفارق 5 نقاط فقط.

وفي مباريات أخرى، عاد فرايبورغ للمركز الرابع بفوزه على ضيفه هرتا برلين 3-صفر، سجلها الإيطالي فيتشينزو غريفو في الدقيقة 12 من ركلة جزاء، وكيفن شايد (83) ولوكاس هويلر (86).

ورفع فرايبورغ الذي حقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم رصيده إلى 40 نقطة، متساوياً مع هوفنهايم الخامس الذي كان فاز على شتوتغارت 2-1 في افتتاح المرحلة الجمعة.

وعزّز أونيون برلين آماله بالبقاء ضمن سباق المراكز الأوروبية بفوزه على ضيفه ماينتس المنقوص عددياً 3-1.

وتناوب على تسجيل ثلاثية الفائز كل الياباني جينكي هاراغوشي (7) وشيرالدو بيكر من سورينام (56)، والنيجيري تايو أونيي (75).

وسجّل لماينتس ديلانو بورغزورخ (90)، فيما طرد الحكم لاعبه دومينيك كوهر في الدقيقة 60.

وصعد نادي العاصمة للمركز السابع في الترتيب برصيد 37 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن كولن الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه غرويتر فورث متذيل الترتيب 1-1.

افتتح كولن التسجيل عبر النمساوي فلوريان كاينز ((53)، وردّ المضيف بفضل سيباستيان غريزبيك (69).

وقلب بوروسيا مونشنغلادباخ تخلفه بهدفين أمام ضيفه فولفسبورغ إلى تعادل 2-2.

تقدّم فولفسبورغ عبر الدنماركي جوناس ويند (6) والمدافع البلجيكي سيباستيان بورنو (34)، قبل أن يطرد من صفوفه مدافعه الفرنسي ماكسيم لاكروا في الدقيقة 70.

وقلّص الفرنسي ماركوس تورام (43) الفارق لأصحاب الأرض، قبل أن ينتزع الكاميروني-السويسري بريل إمبولو التعادل في الدقيقة 82.

ويحتلّ فولفسبورغ المركز الثاني عشر مع 28 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن مونشنغلادباخ.

المصدر: وكالات

ذات صلة