روسيا ترد على سحب نهائي دوري الأبطال

ردت وزارة الرياضة الروسية على قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ بسحب استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022 من مدينة سان بطرسبورغ.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في بيان يوم الجمعة، إنه قرر إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2022 في باريس بدلًا من سان بطرسبرغ الروسية.

وقالت الوزارة الروسية في بيان رسمي نشرته، على موقعها الإلكتروني إن الرياضة يجب ألا تصبح وسيلة للتلاعب والتعدي على مصالح الدول.

وأعربت وزارة الرياضة الروسية عن أسفها فيما يتعلق بقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، نقل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من مدينة سان بطرسبورغ الروسية إلى العاصمة الفرنسية باريس.

كما انتقد ألكسندر ديوكوف رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، وهو عضو في اللجنة التنفيذية لليويفا، أيضًا قرار الاتحاد الأوروبي للعبة الخاص بنقل المباراة النهائية إلى باريس.

وقال ديوكوف في بيان عبر موقع الاتحاد الروسي على الإنترنت: ”نعتقد أن قرار نقل نهائي دوري الأبطال اتخذ لأسباب سياسية، ودائمًا تمسك الاتحاد الروسي لكرة القدم بمبدأ ”فصل الرياضة عن السياسة“، ومن ثم فلا يمكنه دعم هذا القرار“.

وأضاف البيان: ”كما أن الاتحاد الروسي لكرة القدم لا يؤيد القرار الخاص بنقل أي مباريات تخص فرق روسية إلى ملاعب محايدة، لأن ذلك يتعارض مع المبادئ، ويضر بمصالح اللاعبين، والمدربين، والجمهور“.

وعقب القرار قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين عبر تقنية الفيديو: ”من المؤسف اتخاذ مثل هذا القرار، وكان من الممكن لسان بطرسبرغ تهيئة الأجواء المناسبة لتنظيم مهرجان كروي“.

المصدر: وكالات

ذات صلة