الأهلي يستعيد صدارة الدوري المصري

إستعاد الاهلي صدارة الدوري المصري لكرة القدم بعد أن سجله لاعبه لويس ميكيسوني هدفين ليقود فريقه للفوز 4- صفر على مصر للمقاصة.

وتقدم ميكيسوني لاعب موزامبيق بهدف للأهلي بتسديدة بقدمه اليمنى من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 13، ليفتتح سجله مع بطل أفريقيا بعدما تعرض لانتقادات منذ انضمامه في بداية الموسم الجاري.

وقبل مرور دقيقتين، استحوذ ميكيسوني على الكرة ناحية الشمال داخل المنطقة، وأطلق تسديدة ساقطة بشكل مميز داخل المرمى. وقبل الاستراحة بدقيقتين، أرسل محمد مجدي (قفشة) كرة أرضية رائعة إلى حسين الشحات الذي سدد بقوة ليحسم الانتصار. واختتم البديل الشاب زياد طارق أهداف الأهلي في الدقيقة 87 بتسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء.

وأصبح رصيد الأهلي 22 نقطة من 8 مباريات، وبفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثاني الذي خاض العدد ذاته، ويأتي الزمالك ثالثًا وله 19 نقطة من 9 مباريات. وتجمد رصيد مصر للمقاصة عند 8 نقاط لكنه تراجع إلى المركز 16 ودخل منطقة الهبوط بفارق الأهداف.

وفي مباراة ثانية، فاز إنبي على الاتحاد السكندري بهدف دون رد ، سجل النيجيري جون إيبوكا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة بتسديدة من مدى قريب بعد كرة عرضية من مروان داوود. وأصبح رصيد إنبي 13 نقطة، وتقدم إلى المركز الثامن، وهو نفس رصيد الاتحاد سابع الترتيب بعدما خاض كل منهما 10 مباريات.

كما تعادل غزل المحلة مع مضيفه ”سيراميكا كليوباترا“ دون أهداف في مباراة مملة، ومتواضعة المستوى. ورفع ”سيراميكا“ رصيده إلى 12 نقطة في المركز العاشر متقدمًا بفارق الأهداف على منافسه الذي يليه في الترتيب

المصدر: وكالات

ذات صلة