جونسون يرفض إقامة نهائي الأبطال أوروبا في روسيا

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إنه لا يجب السماح لروسيا باستضافة أحداث كروية مثل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد قرار موسكو الاعتراف باستقلال إقليمين انفصاليين في شرق أوكرانيا.

وردا على سؤال حول نهائي دوري الأبطال، المقرر إقامته في مدينة سان بطرسبرغ الروسية في مايو أيار، قال جونسون في البرلمان: ”أعتقد أنه من غير المعقول إقامة بطولات دولية كبرى لكرة القدم في روسيا، بعد غزو دولة ذات سيادة“.

وكشفت بريطانيا أنها ستناقش مع السلطات المعنية مكان إقامة نهائي دوري الأبطال. وقالت نادين دوريس وزيرة الرياضة البريطانية إن بلادها ستناقش هذا الأمر مع سلطات كرة القدم.

كما واجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم انتقادات حادة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما كرر التأكيد على أنه لا يعتزم نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا المقررة في مايو (أيار) المقبل في مدينة سان بطرسبرغ الروسية.

وذكرت مصادر أن ”يويفا“ سيعقد اجتماعاً آخر يوم الثلاثاء، لبحث الوضع، لكنه أصدر في وقت سابق بياناً مماثلاً للبيان الذي أصدره مطلع هذا الأسبوع.

وذكر ”يويفا“، في بيان، مشيراً إلى نهائي دوري الأبطال المقرر في 28 مايو/ آيار: ”يويفا يراقب الوضع باستمرار وعن كثب. في الوقت الحالي، ليس من المخطط له تغيير موقع استضافة المباراة“.

المصدر: وكالات

ذات صلة