تنس: سيرينا تتأهّل لمواجهة أوساكا في تورونتو

تأهّلت سيرينا وليامز لمواجهة نعومي أوساكا في دور الثمانية ببطولة كأس روجرز للتنس الخميس في أول مباراة بينهما منذ شجار اللاعبة الأمريكية الشهير مع الحكم الذي ألقى بظلاله على نهائي أمريكا المفتوحة في العام الماضي.

ونالت أوساكا لقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى على ملاعب فلاشينغ ميدوز لكن المباراة سيتم تذكّرها بسبب شجار سيرينا مع الحكم كارلوس راموس الذي وجّه إليها تحذيرا بانتهاك لوائح عدم الحصول على تعليمات من المدرب قبل أن يخصم نقطة منها ثم يقرّر خسارتها لشوط بسبب تصرّفاتها.

وتجاوزت سيرينا، الفائزة باللقب ثلاث مرات في كأس روجرز، بداية ضعيفة الخميس لتتغلّب على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا القادمة من التصفيات بنتيجة 7-5 و6-4.

واختتمت اليابانية أوساكا المصنفة الثانية في البطولة الفترة المسائية بانتصارها على البولندية إيجا سفياتيك بنتيجة 7-6 و6-4.

وقالت سيرينا عن مواجهة أوساكا “كنت أتطلّع لمواجهتها منذ فترة”.

وتعافت سيرينا، التي تسعى لخوض أكبر عدد من المباريات على الملاعب الصلبة قبل محاولة معادلة الرقم القياسي بحصد اللقب 24 في البطولات الأربع الكبرى خلال بطولة أمريكا المفتوحة، من تأخّرها بفارق كسر إرسال مرتين مبكرا وساعدها على ذلك ارتكاب ألكسندروفا ثمانية أخطاء مزدوجة في المجموعة الأولى.

وتعرّضت اللاعبة الأمريكية، المصنفة الثامنة في البطولة والتي لعبت لأول مرة في مسيرتها ضدّ ألكسندروفا، لكسر إرسالها مرة أخرى وتأخرت 3-1 في المجموعة الثانية لكن إرسالها تحسّن فجأة وتعادلت 3-3 قبل أن تتحول المباراة إلى مواجهة من جانب واحد.

وقالت سيرينا “(ألكسندروفا) لعبت بشكل جيّد حقا. لم تمنحني فرصة العثور على إيقاعي. لم أكن أعرف ماذا سيحدث. لم أكن أعلم هل ستكون ضربة قوية أم ناجحة أو أي شيء لذا كان تحدّيا بالنسبة لي”.

وخاضت أوساكا مواجهة صعبة أيضا واحتاجت لإنقاذ فرصتين للفوز بالمجموعة قبل أن تحسم المجموعة الأولى لصالحها ضد سفياتيك.

وبدأت اللاعبة اليابانية المجموعة الثانية بقوّة وبدت مسيطرة إلى أن انتفضت سفياتيك البالغ عمرها 18 عاما.

واحتاجت سيمونا هاليب حاملة اللقب والتي تخوض أول بطولة منذ فوزها في نهائي ويمبلدون إلى 67 دقيقة لتتغلّب على الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا المشاركة ببطاقة دعوة بنتيجة 6-2 و6-1.

وطلبت هاليب الحصول على وقت للعلاج خلال المباراة الماضية بسبب مشكلة في وتر العرقوب وقالت إنها شعرت بألم في هذه المنطقة ضد كوزنتسوفا لكن الحالة كانت أفضل.

وتلعب هاليب ضدّ التشيكيّة المتألّقة ماري بوزكوفا المتأهّلة من التصفيات والتي فازت بسهولة على إيلينا أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة سابقا بنتيجة 6-2 و6-2 لتحافظ على سجلّها بعدم خسارة أي مجموعة في البطولة حتى الآن.

وفي وقت سابق تغلّبت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثالثة على الإستونية أنيت كونتافيت بنتيجة 6-3 و7-5 لتصعد إلى دور الثمانية لمواجهة الكندية بيانكا أندريسكو التي انتصرت على الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الخامسة بنتيجة 6-1 و6-7 و6-4.

كما تأهّلت الأمريكية صوفيا كينين والأوكرانية إيلينا سفيتولينا الفائزة باللقب في 2017 إلى دور الثمانية.

المصدر: رويترز

ذات صلة