30 ألف تذكرة مجانية لنهائيات البطولات القارية في أوروبا

قال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن اليويفا سيقدم 30 ألف تذكرة مجانية لجماهير الفرق التي ستبلغ نهائي البطولات القارية هذا الموسم؛ كعرفان على دعمها خلال جائحة فيروس كورونا.

وسيُمنح كل فريق يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا خمسة آلاف تذكرة، في حين سيكون مجموع التذاكر المجانية لنهائي الدوري الأوروبي ثمانية آلاف تذكرة.

وتحصل الأندية التي ستبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا للسيدات على 12 ألف تذكرة بالتساوي.

وأشار اليويفا إلى أن الأندية يمكنها استخدام التذاكر للتعبير عن تقديرها للجماهير، لكن يُحظر تقديمها للرعاة أو الشركاء أو مسؤولي النادي.

وقال تشيفرين: ”الجماهير هي شريان كرة القدم ورأينا أنه من الرائع أن نقدر الظروف التي عانت منها على مدار آخر عامين، وكيف قامت بدعم أنديتها رغم كل شيء“.

ووفقا لدراسة نشرها اليويفا الشهر الحالي، أثرت الجائحة على الأندية الأوروبية، حيث خسرت سبعة مليارات يورو (7.92 مليار دولار) على مدار آخر موسمين؛ بسبب إقامة المباريات بدون جماهير، وانخفاض إيرادات الانتقالات.

وتستأنف المسابقات القارية في أوروبا الثلاثاء، حيث تقام مباراتان في دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، إذ يلعب ريال مدريد في ضيافة باريس سان جيرمان على ملعب بارك دي برانس. وكذلك يحل مانشستر سيتي وصيف البطولة الموسم الماضي ضيفا على سبورتينغ لشبونة.

ويوم الخميس 17 فبراير تقام مباريات دور خروج المغلوب، وفي أبرز المباريات يلعب برشلونة مع ضيفه نابولي، وبروسيا دورتموند مع غلاسكو رينجرز.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للموسم 2021/2022 على ملعب كريستوفسكي في سانت بطرسبرغ بروسيا يوم 28 مايو.

المصدر: وكالات

ذات صلة