الفيفا يقرر إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ يوم الإثنين، إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين، التي توقفت، في تصفيات كأس العالم 2022.
وقال الفيفا إنه سيتم لاحقا تحديد تاريخ ومكان إقامة المباراة، في حين قال كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إنه سيقدم استئنافا ضد القرار.

وقرر ”الفيفا“ أيضا إيقاف 4 لاعبين من الأرجنتين لمباراتين، وهم: الحارس إيميليانو مارتينيز، كريستيان روميرو، جيوفاني لوسيلسو، إميليانو بوينديا؛ وذلك لمخالفتهم البروتوكول الصحي.

وكتب كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عبر حسابه في موقع ”تويتر“: ”كرئيس للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أتعهد ببذل كل الجهود اللازمة وتقديم الاستئناف على قرار الفيفا بخصوص مواجهة البرازيل“.

وأضاف الفيفا في بيان: ”بعد تحقيق شامل في مختلف الحقائق وفي ضوء اللوائح المعمول بها، قررت لجنة الانضباط بالفيفا إعادة المباراة في موعد ومكان يحددهما الفيفا“.

وقرر الفيفا تغريم البرازيل والأرجنتين 500 ألف فرنك سويسري (540 ألف دولار) و200 ألف فرنك سويسري على الترتيب بسبب إخلالهم بمبادئ ”النظام والسلامة“.

وفي المباراة التي أقيمت في 5 سبتمبر الماضي، انسحب منتخب الأرجنتين من مواجهة البرازيل بعد محاولة عناصر من وزارة الصحة البرازيلية إخراج إميليانو مارتينيز وكريستيان روميرو وجيوفاني لوسيلسو، من الملعب، في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022.

واتهمت السلطات الصحية البرازيلية اللاعبين بخرق قواعد الحجر الصحي رغم أن السلطات البرازيلية أمرتهم بالعزل الذاتي فورا قبل ساعات من انطلاق المواجهة.

ودخل أفراد من السلطات الصحية البرازيلية الملعب لإخراج اللاعبين من المباراة؛ ما دفع لاعبي منتخب الأرجنتين للانسحاب من المباراة فيما بعد.

المصدر: وكالات

ذات صلة