الحكم الدولي الشيخ احمد علاء الدين من ضمن نخبة آسيا

حقق الاتحاد اللبناني لكرة القدم وجهازه التحكيمي نجاحاً خارجياً جديداً باختيار الحكم الدولي الشيخ أحمد علاء الدين من ضمن حكام النخبة للعام 2022 بعد أن أنهى دراسته في أكاديمية الاتحاد الآسيوي للتحكيم ليتخرّج بعد أربع سنوات من الدراسة بدأت عام 2017 بتصينف «أ» مع مرتبة الشرف. هذا التصنيف سمح للحكم علاء الدين بأن يكون من ضمن حكام النخبة لهذا العام بعمر الثلاثين عاماً، ليكون واحداً من أصغر حكام النخبة في آسيا.

علاء الدين حائز على شهادة في الهندسة من جامعة بيروت العربية، وقد انتسب إلى الجهاز التحكيمي في أيلول من العام 2014، قبل أن يصبح حكم درجة أولى عام 2017.

وفي العام 2020 جرى ترشيحه من قبل الاتحاد اللبناني كحكم دولي حيث قاد العديد من المباريات الخارجية آخرها بطولة غرب آسيا للشباب في العراق التي اقيمت في قبل أشهر حيث اختير أفضل حكم في البطولة.

وعبّر علاء الدين عن سعادته باختياره من قبل الاتحاد الآسيوي ليكون من ضمن حكام النخبة لهذا العام، شاكراً الاتحاد اللبناني ولجنة الحكام على دعمهم، وخصوصاً رئيس لجنة الحكام محمود الربعة ورئيس الاتحاد هاشم حيدر، وكذلك أمين عام الاتحاد جهاد الشحف على الدعم الاداري في ما يتعلّق بكل ما يتطلبه الاتحاد الآسيوي من مراسلات على مدى أربعة أعوام.

المصدر: the-lfa.com

ذات صلة