رئيس السنغال يمنح مكافآت كبيرة للمنتخب

منح الرئيس السنغالي ماكي سال جوائز مالية استثنائية وعقارات مميزة وأعلى أوسمة البلاد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع استمرار الاحتفال بإحراز لقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد الفوز على مصر، يوم الأحد الماضي.

وتوجت السنغال باللقب لأول مرة بعد محاولات استمرت 60 عاما، ما زاد من صخب الاحتفالات منذ الفوز 4-2 على مصر بركلات الترجيح وعقب التعادل دون أهداف في الوقت الأصلي ثم الإضافي.

ومنح سال اللاعبين أرفع الأوسمة، وقال: ”بالإضافة إلى ذلك وللتعبير عن الامتنان، ونيابة عن الأمة، سينال اللاعبون وباقي أعضاء البعثة الرسمية مكافأة استثنائية لكل منهم تبلغ 50 مليون فرنك أفريقي (حوالي 87 ألف دولار) وقطعة أرض مساحتها 200 متر مربع في داكار“.

وأضاف الرئيس السنغالي أن كل شخص سينال أيضا قطعة أرض تبلغ مساحتها 500 متر مربع لإقامة منشأة تذكارية في ديامنياديو، وهو مركز اقتصادي وصناعي جديد على بعد حوالي 45 كيلومترا من داكار، وسيتم هناك افتتاح الاستاد الوطني الجديد في 22 فبراير شباط الجاري.

وكان رئيس البلاد ماكي سال أعلن يوم الاثنين عطلة رسمية في مختلف أنحاء البلاد من أجل أن يحتفل الشعب السنغالي بهذا الإنجاز التاريخي.

المصدر: وكالات

ذات صلة