الاهلي يسعى للذهاب بعيدا في مونديال الاندية

قال سامي قمصان مساعد مدرب الأهلي المصري بطل أفريقيا إن فريقه يستهدف الوصول إلى أبعد مدى في كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تنطلق يوم السبت بالعاصمة الإماراتية أبوظبي. ويستهل الأهلي مشواره أمام مونتيري المكسيكي ممثل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) السبت.

وأضاف قمصان، في مؤتمر صحفي يوم الجمعة قبل مشاركة فريقه السابعة في البطولة: ”طموحنا كبير رغم الصعوبات التي نمر بها، ونعلم جيدا أن جماهير الأهلي وطموحاتها زادت بعد ميدالية الموسم الماضي“.

وحقق الأهلي المركز الثالث مرتين في المسابقة، آخرهما العام الماضي في قطر.

وغاب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي عن المؤتمر الصحفي؛ بسبب إصابته بكوفيد-19 وخضوعه للعزل الصحي.

وتحدث المدرب المساعد عن الإصابات التي تلاحق الفريق والغيابات، وكان آخرها إصابة عمار حمدي بقطع في الرباط الصليبي، وكذلك غياب موسيماني حتى اليوم التحضيري للمباراة، معربا عن أمله في أن تكون مسحته سلبية غدا حتى يقود الفريق في المباراة.

ويفتقد بطل أفريقيا بالفعل جهود الحارس محمد الشناوي والمدافعين أكرم توفيق وبدر بانون والمهاجم بيرسي تاو للإصابة، بجانب حمدي فتحي وأيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد شريف؛ لمشاركتهم مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

وردا على سؤال حول مدى تأثر الفريق بغياب لاعبي الأهلي الدوليين المشاركين مع المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية، قال قمصان: ”النادي الأهلي هو الداعم الأول لكل المنتخبات الوطنية في كل الألعاب الجماعية والفردية، وليس كرة القدم فقط، وهو دائما يعلي مصلحة مصر فوق كل شيء لأنها الأهم“.

وأضاف أن الجهاز الفني للأهلي لديه ثقة كبيرة في كل اللاعبين الموجودين مع الفريق في الإمارات، مشيرا إلى أن طاهر محمد طاهر قد يكون أحد الحلول المرشحة للعب في مركز رأس الحربة.

المصدر: وكالات

ذات صلة