تنس..مواجهة بين لبنان وسويسرا بكأس ديفيس

يلتقي فريقا لبنان وسويسرا ضمن مسابقة كأس ديفيس بالتنس في 4 و5 آذار المقبل في مدينة بيال السويسرية وعلى ارض صلبة في “مواجهة” مصيرية للبلدين اذ ان الفائز في اللقاء يضمن بقاءه ضمن المجموعة العالمية الأولى بينما يهبط الخاسر الى مصاف المجموعة العالمية الثانية

.ولن تكون مهمة فريق الأرز سهلة في اللقاء مع سويسرا علماً ان لبنان يتقدّم سويسرا في الترتيب اذ يحتل المركز 38 على لائحة التصنيف العالمي بينما تحتل سويسرا المركز 45.وهي المرة الأولى التي تتواجه فيها الدولتان منذ مشاركتهما في المسابقة(لبنان شارك لأول مرة في العام 1957 بينما شاركت سويسرا لأول مرة في العام 1923).

وسبق لسويسرا ان دوّنت اسمها في “السجل الذهبي” للدول التي احرزت اللقب بعدما خطفته في العام 2014 بفوزها في النهائي الشهير على فرنسا(3-1) الذي اقيم في مدينة ليل الفرنسية وكان اللاعب الاسطوري روجيه فيديرر ضمن الفريق السويسري .

ويقول رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل “لقد اختار المدرب فادي يوسف خمسة لاعبين للدفاع عن ألوان بلد الأرز ضد سويسرا وهم بنجامن حسن وهادي حبيب وروي تابت وحسن ابراهيم وميشال سعادة. فبنجامن حسن وحسن ابراهيم يشاركان في دورات في أوروبا بينما يشارك حبيب في دورات في افريقيا. كما يستعد روي تابت في الولايات المتحدة عبر خوضه المباريات والتدريبات.اما ميشال سعادة فيتدرب في لبنان”.

المصدر: بريد الموقع

ذات صلة