بورتو يحقّق فوزا متأخّرا على كراسنودار

منح هدف سيرجيو أوليفيرا من ركلة حرة في الدقيقة قبل الأخيرة الفوز 1-صفر لبورتو البرتغالي على مستضيفه كراسنودار بينما تعادل سيلتيك 1-1 خارج أرضه مع كلوج في ذهاب الدور الثالث لتصفيات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وحقّق إل.إيه.إس.كيه لينز النمساوي فوزا مفاجئا 2-1 على مستضيفه بازل السويسري بينما فاز أولمبياكوس وروزنبورغ خارج أرضهما أيضا على باشاك شهير إسطنبول وماريبور على التوالي لتنتهي المباريات الخمس اليوم بأربعة انتصارات خارج الأرض وتعادل واحد.

ويدين بورتو بطل أوروبا السابق مرتين، الذي بلغ دور الثمانية الموسم الماضي، بالفضل في فوزه لحارسه الجديد أجوستن مارشيسين الذي تصدى ببراعة لتسديدة ريمي كابيلا من مدى قريب قبل النهاية بعشر دقائق.

وحصل بورتو، الذي خاض أول مباراة رسمية في الموسم، على ركلة حرة عند حافة منطقة الجزاء قبل دقيقة واحدة على النهاية نفذها أوليفيرا، العائد من فترة إعارة في باوك لمدة ستة شهور، بنجاح من أعلى الحائط البشري المكون من أربعة لاعبين وبعيدة عن الحارس ماتفي سافونوف.

وفي رومانيا تقدّم كلوج بعد 28 دقيقة من البداية بهدف بدأ من عند الراية الركنية لسيلتيك حيث وصلت الكرة إلى الفنزويلي ماريو روندون الذي سدّد من مدى قريب في مرمى سكوت باين‭‭ ‬‬حارس سيلتيك.

لكن جيمس فورست أدرك التعادل بعدها بتسع دقائق عبر تسديدة ارتطمت في القائم وسكنت الشباك.

وتمكّن أولمبياكوس اليوناني من خطف فوز مهم حققه خارج أرضه أمام إسطنبول باشاك شهير التركي (1-صفر) فيما حقق روزنبورغ النرويجي انتصاراً كبيراً على مضيفه ماريبور السلوفيني 3-1 وفاز لاسك لينز النمساوي في أرض بازل السويسري 2-1.

المصدر: رويترز

ذات صلة