مايك آشلي يقاضي الملاك الجدد لنيوكاسل

قالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية إن مايك آشلي المالك السابق لنادي نيوكاسل يونايتد رفع دعوى قضائية ضد الملاك الجدد للنادي لخرقهم شروط قرض بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني كان قد منحهم إياها لتمكين بيعه، والذي يقضي بعدم انتقادهم فترة امتلاكه للنادي لمدة 14 عامًا.

ويدعي آشلي أن سيدة الأعمال الثرية ”أماندا ستافيلي“ قد تخلّفت عن سداد القرض بعد انتهاكها لاتفاق يقضي بعدم انتقاد إدارته للنادي في وسائل الإعلام، ورفضها السماح لبعض الإعلانات من شركة يملكها بالاستمرار في ملعب الفريق حتى نهاية الموسم الحالي.

وقدم آشلي المستندات للمحكمة العليا في لندن من قبل الفريق القانوني له والذي طالب بإعادة مبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني، بالإضافة إلى فائدة المبلغ، ويؤكد أنها مُنحت للسيدة ستافيلي لتغطية ”التكاليف الاستشارية والقانونية وغيرها من التكاليف والعمولات في المقابل للالتزام بالشروط الصارمة للاتفاق بينهما“.

وبعد مفاوضات مطولة، تم تأكيد بيع نيوكاسل أخيرًا، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد أن تم الاستحواذ عليه في صفقة بلغت قيمتها 305 ملايين جنيه إسترليني من قبل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية.

المصدر: وكالات

ذات صلة