حومين الفوقا يلحق بالجيش خسارته الأولى ويسترجع الصدارة

استحوذت مباريات الأسبوع الثامن من بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى في كرة الصالات على اهتمام بالغ، كونها شهدت مواجهة بين المتصدر الجيش ووصيفه حومين الفوقا اضافة الى مباراتي دربي” جنوباً بين ناديي الحرية صيدا والجنوب الرياضي، وفي الجبل بين ناديي الشويفات وشبيبة النهضة، علماً أن الجولة هذه جمعت متذيلي الترتيب المشعل بدنايل وشدرا.

اللافت أن المباريات الثلاث كان لها تأثير على أندية المقدمة قبل ثلاث مراحل على ختام مرحلة الذهاب وخصوصاً أن الأندية الستة الأوائل ستعود وتتبارى في ما بينها للتأهل الى المربع الذهبي، في حين تنصرف الأندية الستة الأواخر الى منافسة لا تقل حماوة لتلافي الهبوط الى الدرجة الثانية.

على ملعب السد في طريق المطار دخل المتصدر الجيش مباراته وهو الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة بعد، الا أن مضيفه حومين خاض مباراة استثنائية وتجاوز غياباته واصاباته بحسم المواجهة لمصلحته 3-2 علماً أن جميع الأهداف سجلت في الشوط الأول الذي شهد تكافؤا في السيطرة والفرص.

وقد افتتح مصطفى رحيم التسجيل لحومين المفتقد جهود حارس مرماه المصاب حسين همداني ولاعبه الموقوف مصطفى سرحان في الدقيقة الثانية من تسديدة صاروخية تسببت بإصابة حارس الجيش بطرس زخيا وخروجه من المباراة الا أن الضيوف حولوا تأخرهم في الدقيقة الرابعة بهدفين سريعين لأحمد زريق ومحمد ابو زيد.

وبعد مجريات مثيرة وتألق حارس حومين هادي كركي، ادرك عفيف شريم التعادل لحومين في الدقيقة التاسعة بعد هجمة مرتدة قادها علي الحمصي الذي عاد ومنح التقدم لفريقه في الدقيقة (14).

أما الشوط الثاني فقد شهد سيطرة شبه تامة من الجيش حيث استبسل لاعبوه وحاولوا المستحيل للتسجيل بيد أنهم اصطدموا ببسالة حارس ودفاع خصمهم الذي انكفأ على نحو الى منطقته لإقفالها ليحافظ على نظافة شباكه في هذا الشوط مع أن الجيش حصل على ركلة جزاء عن بعد 10 أمتار بعد ارتكاب لاعبي حومين 6 اخطاء الا أن تصويبة محمد قبيسي ارتطمت بالقائم.

وبهذه النتيجة استعاد حومين الصدارة بـ 21 نقطة من 7 انتصارات وخسارة واحدة بينما تراجع الجيش الى المركز الثالث بـ 19 نقطة متخلفا بفارق الأهداف عن حامل اللقب الحرية صيدا الذي اضحى وصيفا بفوزه على الجنوب الرياضي 6-3 في افتتاح جولة المباريات هذه.

فعلى ملعب الصرفند، أثبت الحرية مجددا قدرته على التعامل مع الظروف المفاجئة إذ حول تأخره 1-3 الى فوز هام 6-3 (الشوط الأول 1-2) بعدما واصلت ماكينته التهديفية هز الشباك، لكن في هذه المباراة قدم الجنوب اداء مشرفاً جداً في مواجهة تحكمت بها الامكانات الفردية أكثر.
وقد افتتح حسن زيتون التسجيل للحرية في الدقيقة الرابعة من تسديدة على الطاير اثر ركنية حركها احمد خير الدين الا أن علي توبي فاجأ أبناء عاصمة الجنوب بهدفين (8 و14) ليدخل فريقه الى الاستراحة متقدماً 2-1.

وبعد ثلاث دقائق على انطلاق الشوط الثاني سجل باسل غساني هدفاً ثالثا للجنوب ومع ذلك حافظ الحرية على تماسكه فقلص علي هاشم النتيجة (25) وأدرك بعدها محمد حمود التعادل من تمريرة ارتدت من الدفاع الى الشباك عن طريق الخطأ (31).

وحصل الحرية على ركلة جزاء عن بعد 10 امتار بعد استنفاذ لاعبي الجنوب الأخطاء الخمسة المسموح بها وقد سددها حسن زيتون بنجاح مسجلاً هدفه الثاني، ومثله محمد حمود (37) الذي سجل هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه، قبل أن يضع حسين يونس (40) لمسته التهديفية من خلال ركلة جزاء.

وبعد 8 مراحل حصد شدرا فوزه الأول في دوري الدرجة الأولى على حساب المشعل بدنايل 4-3 (الشوط الأول 1-0) على ملعب السد.
سجل لشدرا اسامة عمر (13 و33) ، عبد الله كريم (29) وبشار دندل (30)، وسجل للمشعل ساري سليمان (31)، أحمد سليمان (34) وحيدر يزبك (38).

ذات صلة