تونس تكتسح موريتانيا برباعية

كشَّر منتخب تونس عن أنيابه في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وبعث برسالة شديدة اللهجة لمنافسيه عن عزمه المضي قُدمًا في المسابقة والمنافسة بقوة على اللقب، عقب فوزه الكبير 4 – صفر على منتخب موريتانيا، في المواجهة العربية الخالصة التي جرت بينهما يوم الأحد، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات للبطولة القارية.

وبعد تلقيه خسارة مثيرة للجدل صفر – 1 أمام مالي في الجولة الأولى، تمكن منتخب تونس من استعادة اتزانه سريعًا، ليعادل أكبر انتصار في تاريخه والذي حققه في نسخة المسابقة التي استضافها على ملاعبه، العام 1965، عندما تغلب بالنتيجة ذاتها على منتخب إثيوبيا بالدور الأول.

وفي مباراة أخرى فرضت غامبيا، في مشاركتها الأولى التعادل 1-1 على مالي بعد تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد لاحتساب ركلتي جزاء متأخرتين ليحافظا على صدارة المجموعة السادسة في ليمبي اليوم الأحد.

وتم احتساب ركلتي الجزاء بعد نصيحة حكم تقنية الفيديو للحكم المغربي سمير الكزاز بمشاهدة الواقعتين على شاشة في جانب الملعب.

وحصلت مالي على ركلة جزاء عقب عرقلة آداما ”نوس“ تراوري داخل المنطقة. لكن غامبيا، التي تشارك لأول مرة في النهائيات وفازت على موريتانيا في المباراة الافتتاحية، حصلت على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة عندما لمست الكرة يد إيف بيسوما إثر تمريرة عرضية من إبريما كولي.

ذات صلة