الأندية الإنكليزية الأكثر إنفاقا في 2021

أنفقت الأندية الإنكليزي مليار جنية إسترليني (1.4 مليار دولار) على الانتقالات الدولية في 2021 رغم العثرات المالية التي شكلتها جائحة فيروس كورونا، وذلك وفقا لبيانات جديدة نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ يوم الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية ”بي.أيه.ميديا“ أن القيمة المسجلة في أرقام ”فيفا“ جعلت حجم إنفاق ثاني أكثر الدول إنفاقا على الانتقالات، وهي إيطاليا، أقل بأكثر من 500 مليون جنيه إسترليني.

ومن أصل عشر صفقات كبرى حدثت في 2021، أبرمت الأندية الإنكليزية، التي كانت مدعومة بصفقات البث المرتفعة للغاية، سبع صفقات.

وتضمنت هذه الصفقات انتقال المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، من إنتر ميلان لتشيلسي، وجادون سانشو ورافائيل فاران من بروسيا دورتموند وريال مدريد على الترتيب إلى مانشستر يونايتد، وانتقال إبراهيما كوناتي من لايبزغ إلى ليفربول.

كما تصدر الدوري الإنكليزي قائمة الأكثر حصولاً على إيرادات فيما يتعلق باللاعبين الذين رحلوا، حيث حصلت إنكلترا على 548.8 مليون دولار.

وتواجدت عشرة أندية إنكليزي في أول عشرين مركزاً في قائمة أكثر الأندية إنفاقاً على الصفقات في أوروبا، وتصدر مانشستر يونايتد القائمة، وجاء تشيلسي ثانياً، وآرسنال خامساً، وتوتنهام سادساً ومانشستر سيتي ثامناً.

وجاء لايبزغ الألماني في المركز الثالث من حيث أكثر الأندية إنفاقا على الصفقات، وجاء روما الإيطالي في المركز الرابع، فيما جاء باريس سان جيرمان في المركز السابع رغم أنه تعاقد مع العديد من اللاعبين في صفقات انتقال حر- مثل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة.

وأكمل باير ليفركوزن وميلان قائمة العشرة الأوائل، فيما كان أتلتيكو مدريد هو أكثر الأندية إنفاقا على الصفقات بين الأندية الإسبانية، حيث احتل المركز الثالث عشر. ولم يتواجد برشلونة، الذي يعاني من أزمة مالية، وغريمه التقليدي ريال مدريد، في أول عشرين نادي من حيث الأكثر إنفاقاً على الصفقات.

المصدر: وكالات

ذات صلة