أرتيتا: آرسنال المتقلب أظهر روحه القتالية ضد ليفربول

لم يملك المدرب الإسباني ميكل أرتيتا المدير الفني لآرسنال، إجابة واضحة عندما طُلب منه شرح سبب الأداء القوي لفريقه في التعادل 0/0 مع مضيفه ليفربول في ذهاب قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية لكرة القدم، بعد الخسارة المذلة في كأس الاتحاد الإنكليزي أمام منافس من الدرجة الثانية.

وودع آرسنال كأس الاتحاد الإنكليزي بعد الخسارة أمام نوتنغهام فورست مطلع الأسبوع الحالي، لكنه تعادل مع ليفربول رغم أنه لعب بـ10 لاعبين منذ الشوط الأول.

وأبلغ المدرب الإسباني شبكة ”سكاي سبورتس“: ”من الصعب الشرح. عندما تشاهد الأداء ضد مانشستر سيتي حيث كنا نستحق نتيجة أفضل من الهزيمة لكننا لعبنا بـ10 لاعبين“. وأضاف: ”ثم ذهبنا لمواجهة فورست وكان الأداء مختلفا تماما. لكن ضد ليفربول استعدنا مستوانا وقمنا بما يجب فعله“.

ونال آرسنال لقبين فقط في كأس رابطة المحترفين الإنكليزية كانا في موسم 1992/1993، و1986/1987.

وقال أرتيتا: ”أعتقد أن اللاعبين أظهروا الروح القتالية والعزيمة والرغبة. يمكن رؤية المشاعر التي بدت عليهم. لم يستسلموا مطلقا“.
وأوضح ”أبلغتهم قبل المباراة عندما تريدون المجيء إلى هنا يجب اللعب بنهج معين في هذا الملعب. يجب التصرف في الأوقات الصعبة، لا يمكن أن يظهر رد الفعل لأن الوضع أصبح معقدا“.

ويحل آرسنال ضيفا على توتنهام هوتسبير في قمة شمال لندن في الدوري الإنكليزي يوم الأحد، ويتطلع أرتيتا لهذه المواجهة حتى في ظل معاناة لاعبيه للتعافي.

وبعد مواجهة توتنهام يلتقي آرسنال مع ليفربول مجددا في إياب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية على استاد الإمارات، علما أن آرسنال سيلعب مع ليفربول أيضا في فبراير المقبل في الجولة الـ27 من الدوري الإنكليزي الممتاز على استاد الإمارات أيضا.

المصدر: وكالات

ذات صلة