ريال يعزز صدارته وتعثر جديد لبرشلونة

عزز ريال مدريد صدارته للدوري الاسباني بعد فوزه الكبير على فالنسيا 4-1 يوم السبت في الجولة العشرين. وعلى ملعب سانتياغو برنابيو، استعاد ريال مدريد اتزانه بعد خسارته في الجولة الماضية على ملعب خيتافي بهدف دون رد.

ويدين ريال مدريد بالفضل في هذا الفوز لنجميه الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي فينيسيوس جونيور حيث تكفلا بتسجيل الأهداف الأربعة بواقع هدفين لكل منهما.

انتهى الشوط الأول بتقدم الريال بهدف سجله بنزيمة في الدقيقة 43 من ضربة جزاء حصل عليها الفريق نتيجة مخالفة من عمر الديريتي ضد كاسيميرو. وبعد مضي سبع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أضاف فينيسيوس الهدف الثاني للريال بعد فاصل من المهارات الفردية، أنهاه بتسديدة قوية بقدمه اليمنى في الشباك.

وعاد فينيسيوس وسجل الهدف الثالث للنادي الملكي والثاني له في الدقيقة 61 بضربة رأس بعد عرضية من ماركو اسينسيو فشل ياسبر سيليسين حارس فالنسيا في التصدي لها.

ورد جونكالو جويديس بهدف للضيوف في الدقيقة 76 من متابعة لضربة الجزاء التي نفذها بنفسه وأبعدها تيبو كورتوا حارس الريال.

وقبل دقيقتين من النهاية سجل بنزيمة الهدف الرابع للريال والثاني له بتسديدة قوية بقدمه اليمنى مستغلا تمريرة فيرلاند ميندي.

ونجح النادي الملكي في تسجيل فوزه الخامس عشر مقابل أربعة تعادلات وهزيمتين ليقطع خطوة جديدة نحو اللقب الرابع والثلاثين في مسيرته بالدوري الإسباني.

ورفع ريال مدريد رصيده في الصدارة إلى 49 نقطة من 21 مباراة متفوقا بفارق ثمان نقاط عن أقرب ملاحقيه أشبيلية الذي خاض 19 مباراة، وتوقف رصيد فالنسيا عند 28 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباراة ثانية، فرط فريق برشلونة في تقدمه وتعادل مع مضيفه غرناطة 1 – 1، وتقدم برشلونة بهدف سجله لوك دي يونغ في الدقيقة 57، وتعادل أنتونيو بويرتاس في الدقيقة 89.ورفع برشلونة رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد غرناطة عند 24 نقطة في المركز الثاني عشر. كما شهدت الجولة فوز ليفانتي على مايوركا 2 – صفر كما فاز ريال سوسيداد على سلتا فيغو 1 – صفر.

المصدر: وكالات

ذات صلة