إدارة العهد تستنكر الإساءة لسليمان

أصدر نادي العهد البيان التالي :

اجتمعت إدارة نادي العهد، وصدر عنها البيان الآتي:
– توقّفت إدارة نادي العهد باشمئزاز شديد أمام الانحطاط الاخلاقي والتربوي الذي وصلت إليه مجموعة صغيرة من الشتّامين التي حولت ما قيل إنه “تحرك لتحصيل حقوق” إلى شتائم بحق رئيس نادي العهد المحامي تميم سليمان.

– إن إدارة نادي العهد تستنكر ما صدر بحق قامة رياضية وتربوية كان لها فضل كبير في تحقيق إنجازات قارية للرياضة اللبنانية في العاب مختلفة كان آخرها في لعبة كرة القدم حيث أحرز نادي العهد برئاسة تميم سليمان الإنجاز اللبناني الوحيد على المستوى القاري أي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ٢٠١٩.

– إن إدارة نادي العهد تشكر المبادرات الأخلاقية التي صدرت عن أندية عدة برفض هذه الممارسات المشينة التي تُخرِج الرياضة عن أهدافها السامية وتدعو الجميع إلى العودة إلى القيم الأصيلة للرياضة لتربية جيل صالح تُبعده الرياضة عن الانحراف وولا يستغلها البعض لجرّه إليها.

– تعدُ إدارة نادي العهد إخراج المنافسة الرياضية من داخل ميادين الملاعب إلى الشوارع والأزقّة بفعل الاستغلال السيء لحب الشباب لأنديتهم سياسة مرفوضة لانها تجعل الرياضة مناسبة إضافية لإثارة القلاقل بدلًا من أن تكون فرصة للتلاقي بين مختلف اطياف الشباب اللبناني.

– إن إدارة نادي العهد تدعو الاتحاد اللبناني لكرة القدم لحماية قيم الرياضة من حالة الإفساد والفوضى التي يحاول البعض جر اللعبة إليها عبر استخدام مختلف أساليب الضغط في محاولة للتأثير على قرارات الاتحاد والتدخل في طريقة إدارته للعبة. فالاتحاد مؤتمن على تنفيذ القانون، وتنظيم المنافسات، والنظام الداخلي للاتحاد واضح وضوح الشمس في كل ما يتعلق بإدارة البطولة.

– يدعو نادي العهد الاتحاد اللبناني لكرة القدم إلى حماية الحكام ومحاسبتهم في الوقت عينه، وعدم التلكّؤ في تشكيل أي لجنة تحقيق شفافة كلما تدعو الحاجة، بما يشمل الجميع من دون استثناء، وإنزال عقوبات صارمة بأي تلاعب أو افتراء، وبما اننا نحتاج إلى البداية من نقطة محددة فإننا نطالب بالتحقيق في ما تضمّنه الفيديو الذي صدر تحت عنوان “دوري التعليب والفساد” الذي جرى نشره في حملة الافتراء الظالمة التي طالت نادي العهد، ولتعلن نتائج التحقيق وليتحمل أي مذنب أو مفتري نتيجة ما يقوله أو يسوّق له. فاللعبة اليوم تحتاج إلى الشفافية في التخطيط، والإدارة، والتنفيذ، والمحاسبة، والعقوبة الرادعة.

وفي الختام، إن إدارة نادي العهد متكافلة، متضامنة، تؤكد حرصها على كل حق لنادي العهد في مواجهة حملة الافتراء والتجني التي يتعرض لها تحت ذرائع واهية وبعيدة كل البعد عن الواقع الرياضي، وتعاهد جمهورها بأنها ستكون بإذن الله على قدر التحديات، كما سيكون لاعبو العهد أبطالًا على ارض الملعب حيث مكان التنافس الحقيقي بين الاندية.
وإن العهد كان مسؤولا

المصدر: نادي العهد

ذات صلة